الخميس 07 يوليو 2022

المجلس العلمي بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج يعقد جلسته الحادية عشرة للعام الجــــــــامعي 1443هـ

المجلس العلمي بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج يعقد جلسته الحادية عشرة للعام الجــــــــامعي 1443هـ
m.abdulrahman

عقد المجلس العلمي بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج جلسته الحادية عشرة للعام الجــــــــامعي 1443هـ يوم الأربعاء 9/11/1443هـ الموافق 8/06/2022م برئاسة سعادة الدكتور/ عبدالله بن نضال عداس، وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي - رئيس المجلس العلمي - وقد بدأ رئيس المجلس الاجتماع بحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله، ثم الترحيب بأعضاء المجلس العلمي بالجامعة، وتمنى لهم النجاح والتوفيق. كما وجه رئيس المجلس الشكر لسعادة الدكتور ناصر بن سعد القحطاني، وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي المكلف - رئيس المجلس العلمي السابق - على ما بذله من وقت وجهد في وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ورئاسة المجلس العلمي، خلال فترة تكليفه، وكذلك وجه سعادته الشكر لأعضاء المجلس الذين انتهت عضوياتهم بالمجلس على ما بذلوه من وقت وجهد في إثراء المناقشات والقرارات التي تم اتخاذها على مدار الدورات السابقة، ثم قام سعادته بتسليم كل من المنتهية عضويتهم درع وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وشهادة شكر من سعادة رئيس الجامعة تكريماً لهم وتقديراً لمجهوداتهم، كما تمنى لهم النجاح والتوفيق في أعمالهم، ثم شرع المجلس في مناقشة المواضيع المدرجة على جدول أعماله وقد أصدر المجلس العلمي عدد من القرارات، وهي:

 

أنظمة ولوائح:

  1. الموافقة على تشكيل وإعادة تشكيل عدد من اللجان الدائمة المنبثقة عن المجلس العلمي.

 

تعيينات أعضاء هيئة التدريس من داخل الجامعة:

  1. التوصية بالموافقة على تعيين الدكتور يوسف بن ناصر الذروي، على رتبة أستاذ مساعد بقسم نظم المعلومات في كلية هندسة وعلوم الحاسب.
  2. التوصية بالموافقة على تعيين الدكتورة فاطمة بنت علي المرشد على رتبة أستاذ مساعد بقسم نظم المعلومات في كلية هندسة وعلوم الحاسب.
  3.  التوصية بالموافقة على تعيين الدكتورة نعيمة محمد الفلاح على رتبة أستاذ مساعد بقسم الدراسات الإسلامية في كلية التربية بالدلم.
  4. التوصية بالموافقة على تعيين الدكتورة عبير بنت إبراهيم محمد الحربي على رتبة أستاذ مساعد بقسم اللغة الإنجليزية في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج.
  5. التوصية بالموافقة على تعيين الطبيب سعد بن محمد السعوي، على رتبة أستاذ مساعد بقسم الجراحة، في كلية الطب.
  6. التوصية بالموافقة على تعيين الدكتور سعد بن ناصر سعد القحطاني، على وظيـــفـــة أســـتاذ مســاعــــد بـــقسم القانون في كلية إدارة الأعمال بالخرج.

 

 تعيينات أعضاء هيئة التدريس من خارج الجامعة:

  1. التوصية بالموافقة على تعيين عدد من أعضاء هيئة التدريس على رتبة أستاذ مساعد من خلال المسابقة الوظيفية للعام 1443هـ، من خارج الجامعة.

 

ترقيات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة:

  1. الموافقة على ترقية الدكــتــور فواز بن سعيد القحطاني، الأستــــاذ المشارك بقــــســـم الاستعاضة السنية إلى رتبــــة أســـتـــــاذ.
  2. الموافقة على ترقية الدكــتــور خالد بن عبدالله العتيبي، الأستــــاذ المشارك بقــــســـم علم النفس بكلية التربية بالخرج إلى رتبــــة أســـتـــــاذ.
  3. الموافقة على ترقية الدكتورة مليحة بنت محمد القحطاني، الأستاذ المشارك بقسم اللغة العربية بكلية التربية بالخرج إلى رتبة أستاذ.
  4. الموافقة على ترقية الدكتور جعفر عبد الكريم، الأستاذ المشارك بقسم إدارة الأعمال بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل، إلى رتبة أستاذ.
  5. الموافقة على ترقية الدكتورة ابتهال بنت عبدالعزيز عبدالرحمن المبرد، الأستاذ المساعد بقسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية بالدلم، إلى رتبة أستاذ مشارك.

 

التميز البحثي:

  1. اعتماد النتيجة النهائية لجائزة الجامعة للتميز البحثي.

 

التفرغ العلمي:

  1. التوصية بالموافقة على منح إجازة تفرغ علمي لعضو هيئة تدريس بالجامعة اعتباراً من بداية العام الدراسي 1444هـ ولمدة عام.

 

حضور دورات تدريبية وورش عمل لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة:

  1. التوصية بالموافقة على إلغاء حضور دورة تدريبية لعضو هيئة تدريس بكلية الطب.

 

نقل عضو هيئة تدريس داخل الجامعة:

  1. الموافقة على نقل عضو هيئة تدريس داخل الجامعة.
  2. عدم الموافقة على نقل عضوي هيئة تدريس داخل الجامعة.

 

النشر العلمي:

  1. الموافقة على تحكيم تحقيق كتاب لعضو هيئة تدريس بالجامعة.

 

وفي الختام بارك سعادة الدكتور/ عبدالله بن نضال عداس، لأعضاء هيئة التدريس المعينين والمترقين وتمنى لهم وللجميع مزيداً من التوفيق والنجاح.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2022/06/1655928120

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ