الخميس 07 يوليو 2022

الدكتور وليد نزيه يحصد المركز الرابع في برمجان العربية

الدكتور وليد نزيه يحصد المركز الرابع في برمجان العربية
لطيفه الشمران

تبارك كلية الهندسة وعلوم الحاسب لعضو هيئة التدريس الدكتور وليد نزيه عبدالقوي على الفوز بالمركز الرابع في مسار تحدي المعجم في برمجان العربية التي لفريق ابن سيده أُقيم في مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية تحت رعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة رئيس مجلس أمناء المجمع، وكان التحدي الأبرز على مستوى العالم في معالجة اللغة العربية آلياً الذي أطلقه مجمع الملك سلمان لأجل ابتكار حلول تقنيه ومنصات رقمية.

ضمن فريق ابن سيده حيث سعى الفريق في هذا المشروع إلى بناء نموذج آلي للغة العربية يعمل على فك الالتباس الدلالي وبناء الحقول الدلالية، وقد تمكن من خلال تقنية Sensergram المعتمدة على طرائق الذكاء الاصطناعي غير الخاضعة للإشراف، من الوصول إلى معدل دقة (٨١٪؜). ولايزال الفريق يبذل طاقته لرفع هذا المعدل إلى (٩٥٪؜)، ونُبارك لفريق الفوز بالمركز الرابع في مسار المعجم في برمجان العربية، ونُشِيد بجهودهم المتميزة ومبادرتهم المثمرة في تعزيز مكانة اللغة العربية عالميًّا.

وتم تكريم عميد الكلية للدكتور وليد نزيه بمناسبة حصوله على المركز الرابع في مسار تحدي المعجم في المنافسة العالمية برمجان العربية لعام 1443هـ ومتمنين له مزيدا من التقدم والرقي والنجاح..

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2022/06/1655806394

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ