الأحد 19 مايو 2024

بحضور أكثر من 100 متدرب.. كلية العلوم بالأفلاج تنظم دورة " ثقافة العمل الحر والإدخار"

بحضور أكثر من 100 متدرب.. كلية العلوم بالأفلاج تنظم دورة " ثقافة العمل الحر والإدخار"
العلاقات العامة والإعلام
في بادرة فريدة من نوعها وضمن الملتقى الطلابي الرمضاني نظمت وحدة الأنشطة الطلابية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية في محافظة الأفلاج ورشة عمل بعنوان " ثقافة العمل الحر والإدخار". في يوم أمس الثلاثاء الموافق 1443/9/11 هـ، إذ هدفت الورشة بشكل أساس للترويج لنشر ثقافة الإدخار والعمل الحر بين طلاب وطالبات الجامعة على وجه الخصوص ومجتمع محافظة الأفلاج على وجه العموم استفاد منها أكثر من 100 متدرب ومتدربة .
 
  حيث هدفت الورشة أيضًا لتعريف المتدربين بمفهوم وأهمية العمل الحر والإدخار الذي يعتبر نوعًا من أنواع إدارة الذات وضبط النفس والتي هي نوع من إدارة الفرد لنفسه والمجتمع، كما ناقشت الورشة ايضًا وفي محاورها المختلفة المنصات السعودية الداعمة لهذا التوجه ضمن رؤية المملكة الطموحة ٢٠٣٠م.  
 
كما ناقشت الورشة أهم التحديات والصعوبات التي تواجه المتدرب في كيفية ترشيد الاستهلاك من أجل تحقيق الإدخار الأمثل والذي يعتبر حجر الزاوية والعمود الفقري الداعم والممول الذاتي للعمل الحر خاصةً في ظل التطورات المتسارعة الأمر الذي جعل أن العمل الحر أصبح ضرورة ملحة تقتضيها مصلحة الفرد والمجتمع على حد سواء من واقع الحال في جميع مناحي الحياة. 
 
 وكما استعرض المتدربون بعض الحلول الممكنة للتغلب على الصعوبات والتحديات التي تواجه الفرد في عملية الإدخار ومن ثم عملية الاستثمار في الأعمال الحرة. 
 
 ومن جانب آخر ركزت الورشة على مناقشة المفاتيح الأساسية للتحفيز والنجاح والتميز أثناء المرحلة الجامعية وما بعدها وربطها ببعض التجارب على أرض الواقع بضرب بعض الأمثلة الحية في محافظة بالأفلاج الأمر الذي أعطى الورشة بعدًا جديدًا بقيادة المدرب د. حسب الرسول يوسف التوم شهاب الدين الأستاذ المشارك بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بقسم إدارة الأعمال. 
 
في نهاية الورشة فتح الباب لاستفسارات ومداخلات الحضور وتقديم المقترحات وكان أهم ما يميز الورشة أنها جمعت بين حضور الطلاب في فناء مركز الأنشطة الطلابية بالكلية وعن بُعد عبر برنامج الزوم وكذلك الحضور المميز للطلاب في الأجواء الرمضانية المفعمة بالروحانيات.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2022/04/1649940551

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ