الأحد 28 أبريل 2024

نادي نزاهة ينظم ورشة عمل تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد

نادي نزاهة ينظم ورشة عمل تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد
أ. عمر باقيس

نظم نادي نزاهة التابع لعمادة شؤون الطلاب وبالتعاون مع هيئة الرقابة ومكافحة الفساد ورشة عمل عن تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد لطلاب المرحلة الجامعية يوم الأربعاء الموافق 02/03/2022م قدمتها الأستاذة/ خلود الزهراني المراقب الإداري بالهيئة.

وقد تناولت ورشة العمل تعريف النزاهة وأهميتها لطلاب المرحلة الجامعية والمجتمع ككل وكونها قيمة اجتماعية متأصلة في المجتمع المسلم، وأمثلة عن النزاهة الجامعية من حيث حفظ حقوق الطبع والتأليف والنشر وكذلك الاعتماد على النفس في حل الواجبات والأنشطة المطلوبة من الطالب والمحافظة على الممتلكات العامة. كما تم التطرق إلى الفوائد التي سيجنيها المجتمع ككل من مكافحة الفساد في التطور والرقي لبلادنا واستمرارية وديمومة التطور وتحقيق مستويات متقدمة من الرفاهية للمواطن والمقيم.، كما تمت الإشارة إلى عزم ولاة أمرنا على مكافحة الفساد بشتى أنواعه وهو ما يظهر جليا في حديث ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود "بأنه لن ينجو أي شخص شارك في الفساد كائن من كان". ثم تم التطرق لقيم النزاهة الأساسية والتي تعتبر مترابطة ترابطا كبيرا. وقد تمت الإشارة إلى جهود هيئة الرقابة ومكافحة الفساد وخططها وامكانياتها للكشف عن مواطن الخلل ومكافحة الفساد وتم استعراض طرق التواصل مع الهيئة في حال وجود شبهة للإبلاغ عنها.

 وفي نهاية الورشة تم فتح المجال للطلاب والطالبات لإبداء أسألتهم ومقترحاتهم، وقد أجابت مقدمة الورشة على كافة الأسئلة، وقد توجه الأستاذ عمر باقيس مشرف النادي بالشكر الجزيل للأستاذة خلود الزهراني على الورشة المميزة والإبداع في الطرح والإلقاء، كما قدم الشكر والتقدير لهيئة الرقابة ومكافحة الفساد على جهودها الواضحة والجلية في مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والتي منها مشاركة المعلومات كما في هذه الورشة.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2022/03/1646737510

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ