الاثنين 29 أبريل 2024

برنامج افتتاحي لإعداد الاعتماد الأكاديمي الوطني البرامجي في كلية إدارة الأعمال بالحوطة

برنامج افتتاحي لإعداد الاعتماد الأكاديمي الوطني البرامجي في كلية إدارة الأعمال بالحوطة
كتب/ أ.فهد العبودي - تصوير/ أ.سعد آل عبدالله
نظمت كلية إدارة الأعمال في حوطة بني تميم ممثلة بوكالة الدراسات العليا والبحث العلمي والجودة برنامجًا افتتاحيًّا لخطتها للاعتماد الأكاديمي الوطني البرامجي لبرنامجي المحاسبة ونظم المعلومات الإدارية، وذلك في يوم الثلاثاء ١٤٤٣/٦/١هـ.   
     استُهِلّ البرنامج بكلمة لوكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي والجودة د. بدر بن عبدالعزيز التميمي، رحّب فيها بأعضاء لجنة الإشراف على الاعتماد الأكاديمي الوطني البرامجي في الكلية، وبأعضاء هيئة التدريس الحاضرين، مبيّنًا أهمية مساهمة كل عضو من أعضاء هيئة التدريس في إنجاح تنفيذ الخطة.     
     بعد ذلك ألقى عميد الكلية رئيس لجنة الإشراف على الاعتماد الأكاديمي الوطني البرامجي في الكلية د. إبراهيم بن محمد الداود كلمة أشاد فيها بجهود اللجنة، مؤكدًا أهمية تعاون الجميع لإنجاح خطة التنفيذ. وفي ختام كلمته قدّم د. الداود شكره لأعضاء اللجنة، راجيًا للجهود التوفيق والنجاح.  
     وتضمّن البرنامج محاور ثلاثة: تناول المحور الأول عرض خطة الكلية للاعتماد الأكاديمي الوطني البرامجي، قدّمه رئيس وحدة التطوير في الكلية د. المنتصر زغدود، وتناول فيه متطلبات الاعتماد الأكاديمي البرامجي، وأهمية التحسين المستمر، وضرورة الالتزام بمراحل الخطة التي تهدف إلى الاعتماد الأكاديمي لبرنامجي المحاسبة ونظم المعلومات الإدارية.
     أما المحور الثاني فكان يخص شأن توزيع أعمال الإعداد للاعتماد الأكاديمي البرامجي على فِرَق عمل لجنة الإشراف على الاعتماد الأكاديمي الوطني البرامجي في الكلية، إضافة إلى أعضاء هيئة التدريس في قسم المحاسبة، وقسم نظم المعلومات الإدارية.  
     وتناول المحور الثالث من البرنامج أهمية توافق المخرجات التعليمية للمقررات مع المخرجات التعليمية للبرنامج؛ لضمان عملية التحسين المستمر، التي تنطلق من المقرر، لتشمل البرنامج؛ حتى تتحقق المخرجات التعليمية للبرنامج ومقرراته، بدرجة عالية من الكفاءة والجودة.
     الجدير بالذكر أن عميد الكلية د. إبراهيم الداود شكّل في وقت سابق لجنة للإشراف على الاعتماد الأكاديمي الوطني البرامجي في الكلية، تعمل على تحقيق متطلبات الاعتماد الأكاديمي لبرنامجي المحاسبة ونظم المعلومات الإدارية في الكلية، وتُعنى بمتابعة إجراءات الاعتماد.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2022/01/1641710192

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ