السبت 04 مايو 2024

كلية التربية بالدلم تنفذ برنامجاً تدريباً بعنوان "استراتيجيات التدريس الفعال " في مكتب التعليم بالمحافظة

كلية التربية بالدلم تنفذ برنامجاً تدريباً بعنوان "استراتيجيات التدريس الفعال " في مكتب التعليم بالمحافظة
منـــال السيـــف

نفذت كلية التربية بالدلم ممثلة بوحدة خدمة المجتمع وقسم العلوم التربوية مع شعبة الرياضيات بمكتب التعليم بمحافظة الدلم (بنات) برنامجاً تدريباً بعنوان" استراتيجيات التدريس الفعال" وذلك يومي الأربعاء والخميس الرابع والخامس من شهر جمادى الأولى لعام 1443هـ عبر منصة الزوم Zoom.

     قدمته الدكتورة/ سحر عبده السيد- أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المشارك بكلية التربية بالدلم- جامعة الأمير سطام، حيث استهدف البرنامج معلمات الرياضيات بمدارس المحافظة في كافة المراحل التعليمية والذي يهدف الى تنمية مهارات معلمات الرياضيات في استخدام استراتيجيات التدريس الفعال، كما تناولت الدكتورة المحاور الاتية:

1. تحديد مفهوم التعليم المستمر.

2. توضيح أهداف التعليم المستمر.

3. تقدير أهمية دعائم التعليم المستمر في استراتيجيات التدريس.

4. تعريف الاستراتيجية بمهارة.

5. تحديد الفرق بين استراتيجية وطريقة وأسلوب التدريس.

6. توضيح مفهوم المدخل التدريسي بدقة.

7. تحديد معايير اختيار استراتيجيات التدريس.

8. شرح أمثلة لاستراتيجيات التدريس الفعال (تعليم الرياضيات القائم على المشروعات- تعليم الرياضيات المبني على حل المشكلات- استراتيجية جدول التعلُم KWL- استراتيجية توليد الأفكار الإبداعية  (SCAMPER)في الرياضيات- استراتيجية الفصل المقلوب).

9. تحديد الأدوار في العمليات والإجراءات التي تقوم بها الطالبة والممارسات التدريسية الداعمة لها من المعلمة في تلك الاستراتيجيات.

10. التطبيق العملي لاستراتيجيات التدريس الفعال في مجال التخصص.

 

   كما تضمن البرنامج التدريبي تفاعل ومشاركات ومناقشات ثرية من خلال أوراق عمل وأنشطة وتمارين أثرت مهارات المشاركين، كما تم نشرها على الحائط الالكتروني للبرنامج التدريبي:

   وفي نهاية البرنامج تم الإجابة على استفسارات المشاركات حول تفعيل استراتيجيات التدريس الفعال وفقًا لطبيعة كل مرحلة تعليمية.

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/12/1639288913

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ