السبت 20 أبريل 2024

عمادة السنة التحضيرية تقيم فعالية بعنوان" تأثير أبراج الاتصالات على صحة الإنسان"

عمادة السنة التحضيرية تقيم فعالية بعنوان" تأثير أبراج الاتصالات على صحة الإنسان"
أريج الزهراني

يهتم نادي العلوم الأساسية بعمادة السنة التحضيرية قسم الطالبات بتقديم مواضيع مهمة تساهم في المحافظة على صحة الإنسان، فقد نظم النادي فعالية بعنوان" تأثير أبراج الاتصالات على صحة الإنسان" يوم الاربعاء1443/4/19هـ بإشراف وتنظيم أ. زهراء علي عبد الله، وبحضور منسوبات العمادة وطالباتها. تحدثت الطالبات عن مكونات أبراج الاتصالات وأهميتها في حياتنا، وأنواع الإشعاعات الصادرة منها وتأثيرها على صحة السكان في المنطقة المحيطة بالبرج، وعرضن فيديوهات توضح تأثير الموجات الكهرو مغنطيسية الصادرة من هذه الأبراج وكيفية الوقاية منها.

وأبرز ما تم عرضه هذه الفعالية المعرفة بخطورة هذه الاشعة والتعرض لها بصورة مستمرة وتأثيرها على الإنسان، و يتم إنشاء هذه الأبراج وفق اشتراطات وقواعد معينة يتم متابعتها بشكل دوري من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تحرص هيئة الاتصالات كل الحرص على حماية المواطنين من التعرض للمجالات الكهرومغناطيسية في ظل ما تقوم به من مجهودات.  لقد تم وضع معايير دولية مبنية على أبحاث علمية في هذا المجال، محدد فيها قدرات الأشعة التي لا تشكل ضررا للإنسان والتي يجب الالتزام بها في كافة الأبراج الخاصة بالهواتف الخلوية منظمة الصحة العالمية هي التي تراقب تأثيرات إشعاعات الموجات الكهرومغناطيسية على مستوى العالم.

وفي ختام الفعالية قدمت الطالبات إرشادات للمساعدة في الحد من خطورة التعرض للأشعة، وشكرت أ. زهراء الحضور وأشادت بما قدم من عرض رائع ومميز ومعلومات قيمة.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/11/1637815121

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ