السبت 20 أبريل 2024

الدكتور العلوي يرعى ختام الأنشطة بعمادة السنة التحضيرية للعام الجامعي 1442هـ

الدكتور العلوي يرعى ختام الأنشطة بعمادة السنة التحضيرية للعام الجامعي 1442هـ
أ.حامد الزهراني
 
اختتمت عمادة السنة التحضيرية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز برامجها وأنشطتها للعام الجامعي 1442هـ 
 
حيث بدأ اللقاء بكلمة راعي الحفل الدكتور فهد بن شهيل العلوي تحدث فيها عن التحديات التي واجهتها العمادة والاستطاعة على تجاوزها بنجاح في ظل الظروف التي اجتاحت العالم بسبب فيروس كورونا وكيف استطعنا بفضل الله أولاً ثم بوسائل التقنية وجهود جميع الزملاء من أعضاء هيئة تدريس وموظفين  أن نكمل المسيرة التعليمية بكامل أدوات الجودة والاحترافية .. 
 
ثم تلاها كلمة وكيل العمادة للشؤون التعليمة والأكاديمية الدكتور محمد بن عبده محزري تحدث فيها عن أبرز الجهود والبرامج والأنشطة التي نظمتها العمادة وشاركت فيها ومنها تنظيم برنامج تخصصك والذي رعاه معالي رئيس الجامعة وكذلك المشاركة في الملتقى العلمي وتحقيق مراكز متقدمة وتقديم لقاء تعريفي لطلاب وطالبات محافظة الخرج والدلم عن آلية الدراسة في عمادة السنة التحضيرية وغيرها من الأنشطة و المبادرات التي قدمتً خلال هذا العام الدراسي.
 
 
وكما شارك الدكتور حسين بن علي المالكي وكيل العمادة للشؤون الفنية والتطوير والجودة في هذا الحفل ، بحديثه عن مؤشرات الأداء لتحقيق رؤية ورسالة العمادة وفق أدق معايير الجودة.
 
وتناول الحفل كلمة لرؤساء الأقسام بالعمادة للحديث عن جهود الأقسام وأبرز الانجازات وهم:
رئيس قسم العلوم الأساسية: الدكتور فرج العيسوي 
وذكر في كلمته، فقد قام قسم العلوم الأساسية بإعداد وتجهيز كتب دراسية لمقررات القسم المختلفة متوافقة مع آخر التحديثات العلمية والتدريسية لتلائم طلاب عمادة السنة التحضيرية وتمد الطلاب بالمعرفة والمهارات والقيم اللازمة للانخراط في الحياة الجامعية وكليات التخصص.
وقد تم إعداد:
كتاب مقرر حساب التفاضلDifferential Calculus
كتاب مقرر حساب التكامل Integral Calculus
وتم طباعة الكتابين ويتم تدريسهم حاليا بقسم العلوم الأساسية بعمادة السنة التحضيرية.
 
وتحدث رئيس قسم الحاسب الآلي ومهارات تطوير الذات الدكتور أنور مصطفى عن التعريف بالمهارات والهدف من إكسابها لطلاب وطالبات السنة التحضيرية، كما قام رئيس القسم بعرض إنجازات القسم وتلخصت في  إعداد أول كتاب لمقرر مهارات الاتصال بالجامعة ثم تنفيذ مشروع الاختبارات الالكترونية واخيرا النشر العلمي المتميز في مجلات مصنفة في شبكة العلوم العالمية (Web of science).
 
وكما تحدث رئيس  قسم اللغة الانجليزية الدكتور فاروق التميمي  تحدث عن إنجازات القسم ومنها تقديم العديد من الورش التدريبيه قام بها مدربين من العمادة ومن خارج العمادة وتقديم فرص تدريبية للمحاضرين في قسم اللغة الانجليزيه مدفوعة من قبل العمادة منها كورس تدريبي لمدة اسبوعين قدمته مؤسسة Find Education البريطانية.
 
 
 
وفي ختام اللقاء ذكر سعادة عميد عمادة السنة التحضيرية الدكتور فهد بن شهيل العلوي  بأن هذا النجاح يأتي بتوجيه معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الحامد وبدعم من وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور مشاري بن عياد العصيمي وكما قدم سعادته الشكر الجزيل لجميع منسوبي العمادة على ماقدموه لهذا العام الجامعي 1442هـ لتكون العمادة عمادة متميزة في تعليم طلاب السنة التحضيرية وفاعلة في خدمة المجتمع مع تمنياته للجميع بإجازة سعيدة.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/05/1620252602

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ