السبت 20 أبريل 2024

كلية المجتمع بالخرج تنظم ورشة مخرجات التعلم للبرامج والمقررات وتقويمها

كلية المجتمع بالخرج تنظم ورشة مخرجات التعلم للبرامج والمقررات وتقويمها
عبدالله إبراهيم العبلان
بحضور سعادة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي والجودة وخدمة المجتمع الدكتور مبارك العمري وسعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محفوظ الدوسري، وفي إطار تحسين جودة خريجي كلية المجتمع وحرص الكلية على تحقيق معايير الجودة والاعتماد البرامجي، نظّمت لجنة البرامج في قسم اللغة الإنجليزية بالتنسيق مع وحدة الجودة والاعتماد الأكاديمي في الكلية ورشة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس في أقسام الكلية للطلاب والطالبات بعنوان: مخرجات التعلم للبرامج والمقررات وطرق تقويمها، قدمها سعادة الدكتور/ طلحه عبد الله الشرادقه، وذلك عن بعد عبر نظام البلاك بورد في تمام الساعة الثانية عشر والثلث من ظهر يوم الاربعاء 25/8/1442 هـ الموافق 7/4/2021.
وقد هدفت الورشة إلى تنمية مهارات المشاركين في تقويم مخرجات التعلم للبرنامج والمقررات، حيث تم استعراض وصف مخرجات التعلم للمستوى الخامس (الدبلوم المتوسط) وفق الإطار الوطني للمؤهلات 2020، وطريقة ربط جميع مخرجات التعلم للمقرر بمخرجات التعلم للبرنامج. وكذلك تضمنت الورشة خطة قياس مخرجات التعلم للبرنامج، وطبيعة المقررات التي يجب أن تدخل في خطة القياس والتقويم للبرنامج. كما تناولت الورشة أدوات التقييم المباشرة وغير المباشرة التي يتم قياس مخرجات التعلم من خلالها.
بعد ذلك تم تدريب المشاركين على طريقة توزيع درجات المقرركاملة على مخرجات التعلم للمقرر بحيث يشمل ذلك توزيع الدرجات على جمع وسائل التقييم للمقرر من اختبارات (اختبار أول وثاني ونهائي) واختبارات قصيرة وواجبات وغيرها، كما تخلل التدريبأمثلة تطبيقية على طريقة تصميم أسئلة اختبار نهائي بناءً على مخرجات التعلم للمقرر ومن ثم طريقة حساب نتائج تحصيل الطلبة في التقييم المباشر لمقرر بعد اجراء الاختبار. وأيضاً تضمن التدريب توضيحاً لآلية حساب المحصلة النهائية لمخرجات التعلم للبرنامج بعد جمع القياسات المباشرة وغير المباشرة من المقررات. 
وفي نهاية الورشة تم الاستماع إلى أسئلة ومداخلات الحضور، ثم أعرب الحضور عن خالص الشكر والتقدير لسعادة عميد الكلية الأستاذ الدكتور حمد بن عبد الله القميزي على إقامة مثل هذه الورش التدريبية التي تهدف الى تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس في الارتقاء بممارسات الجودة.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/04/1618263878

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ