الخميس 18 أبريل 2024

مناقشة مشاريع تخرج طلاب دبلوم تطبيقات الحاسب الآلي لذوي الإعاقة السمعية

مناقشة مشاريع تخرج طلاب دبلوم تطبيقات الحاسب الآلي لذوي الإعاقة السمعية
صالح القرني
برعاية وكيل عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور ياسر الحمادي ، تم مساء أمس الأربعاء ٢٥/٨/١٤٤٢ هـ الموافق ٧/٣/٢٠٢١ مناقشة مشاريع تخرج طلاب دبلوم تطبيقات الحاسب الآلي لذوي الإعاقة السمعية ( الصم ) .
 
وجاءت مشاريع التخرج على ثلاثة مشاريع بعنوان : 
 
المشروع الأول : نظام الحريق ومخاطره لضعاف السمع والصم .
 
المشروع الثاني : مصطلحات الحاسب الآلي بلغة الإشارة .
 
المشروع الثالث : تصميم موقع الكتروني للأذكار والأدعية بلغة HTML لذوي الإعاقة السمعية ( الصم ) . 
 
ويأتي هذا الدبلوم ضمن اتفاقية الشراكة والتعاون التي ابرمتها جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر مع بنك الجزيرة ولجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالدلم .
 
وتم تأهيل أكثر من ١٥ طالباً من ذوي الإعاقة السمعية للدراسة في هذا الدبلوم وتوفير سكن خاص للطلاب بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب بالجامعة ، كما وفرت الجامعة القاعات الدراسية المناسبة في كلية المجتمع وتحت إشراف نخبة من اعضاء هيئة التدريس بالجامعة وتوفير مترجمين لغة إشارة من ابناء المحافظة .
 
وتأتي تلك الجهود بأشراف وتوجيه مباشر من معالي رئيس جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الحامد .
 
 
 
كما عبر عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور خالد الغملاس قائلاً : نحمد الله سبحانه وتعالى على أن هيئ لنا خدمة مجتمعنا الغالي من خلال ما نقدمه من برامج خاصة بفئة غالية تشارك المجتمع في الإنجاز و سد احتياجات سوق العمل ؛ وتفتح لهم آفاقاً كثيرة من الإبداع والمساهمة في التنمية المجتمعية ؛ وأتقدم بالشكر ‏لكل من ساهم في نجاح مثل هذه البرامج وعلى راسهم معالي رئيس الجامعة الذي دائماً يولي اهتمامه بفئات المجتمع من خلال تشجيعه لنا للقيام بمثل هذه الخدم كما أتقدم بالشكر لبنك الجزيرة الذي قدم دعمه بسخاء لهذه المبادرة الرائعة.
 
 
 
وقد أوضح الدكتور فهد العليان ، رئيس المسؤولية الاجتماعية ببنك الجزيرة ، أن هذه الشراكة التنموية بين القطاع الخاص ممثلاً ببنك الجزيرة والقطاع الحكومي ممثلا بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تهدف إلى خدمة هذه الشريحة الغالية عبر التدريب والتأهيل الذي يساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ، كما أن تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف أنواع الإعاقات يعدّ من أهم المشاريع التي يستهدفها برنامج المسؤولية الاجتماعية بالبنك والذي انطلق منذ سنوات تحت شعار "خير الجزيرة لأهل الجزيرة " 
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/04/1618122118

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ