الخميس 18 أبريل 2024

كلية العلوم بحوطة بني تميم تٌقيم محاضرة بعنوان "خرافة علم الطاقة"

كلية العلوم بحوطة بني تميم تٌقيم محاضرة بعنوان "خرافة علم الطاقة"
مها الصقعبي

تزايد الاهتمام في السنوات الأخيرة بإقامة دورات تدريبية في عدد من الدول وبمسميات مختلفة تتعلق بالعلاج بالطاقة فهل هذا العلـــم خـــرافـــة أم حقيقة؟ حيث أقامت وحدة التدريب والخدمة المجتمعية بالتعاون مع قسم الكيمياء تحت رعاية عميدة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم د. حصة بنت سعود الهزاني محاضرة بعنوان "خرافة علم الطاقة" في تمام الساعة الخامسة مساءً من يوم الخميس الموافق: 26/ 8 /1442 هـ، عبر برنامج الزووم، قدمتها طالبات من قسم الكيمياء تحت إشراف منسقة وحدة الخدمة المجتمعية بالقسم د. فرحة الفاضل.

حيث بدأت المحاضرة  بتعريف علم الطاقة الفيزيائي، وتوضيح الفرق بين معناها الفيزيائي والمعنى الذي يتحدث عنها المعالجون والمدربون  بالطاقة، فلقد ظهرت في الآونة الأخيرة  إعلانات في شكل دورات تدريبية بمسميات العلاج بالطاقة، فهي توهم  الناس بعالم واسع من النجاح والغنى المادي بل الشفاء احياناً مع العلم بأن الطاقة في الاصطلاح الفيزيائي تعرف بأنه " القدرة على القيام بشيء ما أو إحداث تغير ما".

 لكن نجد المعالجون بالطاقة ليسوا على صلة بينهم وبين الطاقة في مفهومها الفيزيائي لأنهم علي حسب ادعاءاتهم يقولون هذه طاقة غيبية لذلك تعتبر خرافة وليست حقيقة، وقد تم استعراض مقاطع فيديوهات متعلقة بالمحاضرة في خرفة علم الطاقة، وتأتي هذه المحاضرة كمساهمة في تعزيز مفهوم التطوع عند الطالبات وتحفيزهن للقيام بما يخدم مجتمعهن في ظل هذه الخرفة أو ما شابه ذلك.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/04/1618121344

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ