الجمعة 27 سبتمبر 2024

كلية المجتمع بالخرج تحصل على المركز الثالث في محور الابتكارات والاختراعات على مستوى الجامعة

كلية المجتمع بالخرج تحصل على المركز الثالث في محور الابتكارات والاختراعات على مستوى الجامعة
عبدالله إبراهيم العبلان

 في إطار مشاركة كلية المجتمع بالخرج في الملتقى العلمي للطلاب الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب (عن بعد) يومي الأحد والأثنين الموافق 8-9/8/1442هـ حصلت الكلية على المركز الثالث في محور الابتكارات والاختراعات عن مشاركة بعنوان "نظام انذار حريق ومخاطر لفئة الصم وضعف السمع" للطالب / عبدالله بن باحص العمري وتحت إشراف أ. راضي زياد الخطيب المحاضر بقسم الحاسب الآلي بالكلية.

     وتقوم فكرة المشاركة على ابتكار نظام يقوم باستشعار الحرائق أو تسرب الغازات وينذر الفئة المستهدفة وهي فئة الصم وضعف السمع من خلال وميض ضوئي واهتزازات حسية ويقوم النظام أيضا بالاتصال مع الجهات المعنية مثل الدفاع المدني بشكل آلي لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

  وقد أشار أ. راضي الخطيب بأن هذا الإنجاز قد تحقق بالتحفيز والتشجيع المستمر من قبل سعادة عميد الكلية أ.د/ حمد بن عبدالله القميزي لكل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالكلية حتى تحقق الكلية مكانة متميزة بين كليات الجامعة، فإدارة الكلية لم تتواني في توفير كل ما نحتاج إليه لتنفيذ هذا الابتكار.

    كما توجه الطالب/ عبدالله بن باحص العمري بخالص الشكر والتقدير إلى إدارة الكلية على إتاحة الفرصة له للمشاركة في مثل هذه الملتقيات التي من شأنها تعزيز وتنمية مهارته واكتسابه للخبرات التي تؤهله للالتحاق والمنافسة في سوق العمل. 

   ومن ناحية أخرى، أعرب أ.د القميزي عن سعادته بتحقيق الكلية لهذا المركز على مستوى الجامعة، وأكد على أهمية المشاركة في كافة محاور الملتقى خاصة وأن الكلية بها العديد من الطلاب المتميزين في المجالات المختلفة فضلاً عن توافر الخبرات الكافية لأعضاء هيئة التدريس بالكلية

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/03/1617007101

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ