الجمعة 27 سبتمبر 2024

95 مشاركاً في ندوة بعنوان "ماذا قالوا عن المخدرات شرعياً وأمنياً" بمحافظة وادي الدواسر

95 مشاركاً في ندوة بعنوان "ماذا قالوا عن المخدرات شرعياً وأمنياً" بمحافظة وادي الدواسر
نايف ال نايف

أقامت لجنة مكافحة التدخين والمخدرات بكليات الوادي والسليل ندوة بعنوان "ماذا قالوا عن المخدرات شرعياً وأمنياً"، وذلك يوم الأربعاء الموافق1442/8/11هـ ، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً عبر برنامج البلاك بورد، بحضور  الدكتور/ ماجد بن على الشريدة، عميد كلية التربية وعضو اللجنة بكليات وادي الدواسر والسليل .

  بدأت الندوة بترحيب عميد الكلية د. ماجد بن على الشريدة بالحضور الذين بلغ عددهم 95 مشاركاً من طلاب الجامعة، المعلمين، المرشدين التربويين بالمدارس، أولياء الأمور، وأعضاء هيئة التدريس بكليات وادي الدواسر والسليل ، تضمن الكلمة فيها دور جامعة الأمير سطام في خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته والتصدي لمشكلاته، كما بين العلاقة الوثيقة بين الجامعة ومكافحة المخدرات بالمملكة، وذكر الحضور بأن مواجهة المخدرات واجب وطني يجب على كل مؤسسات المجتمع الحكومية والأهلية أن تقوم بدورها من أجل الحفاظ على مقدرات المجتمع وثرواته.

ثم بدأت الندوة بالعقيد/ أحمد بن يحيى العسيرى مدير مكافحة المخدرات بوادي الدواسر،. مرحباً بالحضور، أبدى خلالها بسعادته بالتواجد في هذه الندوة التي تعود بالنفع للمجتمع وزيادة الوعي الفكري.

تحدث  العسيري خلال هذه الندوة عن الشق الأمني في التعامل مع المخدرات ، عرض فيه التحديات التي تواجه المملكة في مجال المخدرات، وبين لهم أنواع المخدرات المنتشرة بين الشباب، ودور مكافحة المخدرات في الوادي للتصدي للمروجين والمتعاطين.

 وأوضح العسيري لبية تعاطي وترويج المخدرات على الصغار والكبار والأسر وعلى اقتصاد الدولة، كما قدم نصائح للجميع نصائح ذهبية من أجل حماية أبنائهم كي لا يقعون فريسة في أيدي من لا يرحم.

وبدأ القسم الثاني من الندوة عن الشق الشرعي والذي قدمها  الدكتور/ مسلم العثيمين، الأستاذ المساعد ورئيس قسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب والعلوم ، والذى عرض عن حكم الشريعة الإسلامية في المخدرات، واستعرض رأى الفقهاء في كل ما استحدث منها لتدمير عقول شباب الأمة، وما روج من أباطيل للتداوي بها.

وتحدث الدكتور العثيمين من الجانب الشرعي أثار المخدرات السيئ، واستشهد بالأدلة من القرآن والسنة النبوية واجماع علماء الأمة على حرمتها، وقال: إن الإسلام جاء بحفظ الضروريات الخمس الدين والنفس والعقل والعرض والمال؛ لذلك ُحرمت كل ما يخل بالعقل وما يؤدي بذهابه.

وتطرق الدكتور العثيمين إلى ما يقع من جرائم قتل الوالدين أو الزوجة أو الأبناء بسبب المخدرات، معلل انتشار المخدرات إلى جوانب عديدة منها القدوة غير الحسنة والفراغ وأصدقاء السوء ..

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/03/1616917214

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ