الجمعة 27 سبتمبر 2024

" أراك على القمة " دورة تنظمها وحدة الدعم الأكاديمي بعمادة السنة التحضيرية

" أراك على القمة " دورة تنظمها وحدة الدعم الأكاديمي بعمادة السنة التحضيرية
أريج الزهراني

نظمت وحدة الدعم الأكاديمي بعمادة السنة التحضيرية -قسم الطالبات ، دورة بعنوان" أراك على القمة " يوم الثلاثاء الموافق 1442/8/10هـ، في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً.  قدمتها الدكتورة حنان فراج استاذ مساعد بالعمادة. حيث اشتملت الدورة على عدد من المحاور الهامة التي تهدف إلى التميز فى الأداء، ومنها:-

نقطة التحول الحقيقي وإيقاظ مبدأ القوة ، فالقوة كامنة لدى كل شخص ولكن يحتاج إلى تحفيز. كما وضحت الدورة كيفية استخدام قدراتك بطريقة فعالة وأن تمتلك الحكمة للتميز بين الأشياء الصحيحة ، و تمتلك الإرادة والقوة الكافية  لتنفيذ الأشياء المفيدة. كما عرضت لهن مفاتيح النجاح وهى تعتبر بمثابة أسرار التميز، و من أهمها الجهد ، المثابرة ، القوة ، الإرادة ، التصميم على الهدف ، الثقة بالنفس ، فن إدارة الوقت و ترتيب الأولويات.

وقد قدمت الدورة عدد من النماذج التحفيزية حول التميزوالنجاح فى العمل للوصول إلى القمة. كما وضحت استراتيجيات وسائل اكتساب المهارات ، وأحسن وسيلة لاكتســاب المهارات هي المشاهدة والممارسة .

حيثُ سيؤثر ذلك إيجابياً في التقدم والتميز في شتى مجالات الحياة. كما تضمنت تزويد المشاركين بالمعلومات اللازمة لمعرفة صفات الشخصية المتميزة ، وقدمت الدورة نصائح لهن من أهمها تحديد الأهداف والرغبات الأساسية المراد إنجازها ليتضح أمامهن الرؤية ويسهل عليهن تحقيقها، والوصول إلى التميز الذي يطمح به الجميع. كما وضحت الدورة للطالبات الحرص على استثمار كل من مهاراتهن و قدراتهن الشخصية لتحقيق التميز. وعندما تتمكن من الوصول إلى غياتهن فى الحياة فسوف تشعر بالفخر وإنها على القمة.

وفي نهاية الدورة دار نقاش بين الدكتورة والمشاركات في الدورة حول موضوع الدورة وأجابت على استفساراتهن عن بعض النقاط التي تعزز تكوين الشخصية بالتفكير وليس بمجرد المعرفة والمعلومات كما وضحت لهن ثلاثية النجاح وهى بداية، فكرة ، اعتقاد. وإن لابد من ربط حياتهن بمجموعة من الأهداف الواضحة والعمل على تحقيقها والتميزفيها لتنعم بمستقبل باهر.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/03/1616568396

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ