الجمعة 27 سبتمبر 2024

كلية المجتمع بالخرج تنظم ورشة عن معايير ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي

كلية المجتمع بالخرج تنظم ورشة عن معايير ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي
عبدالله ابراهيم العبلان

بحضور سعادة عميد كلية المجتمع بالخرج الأستاذ الدكتور حمد بن عبد الله القميزي، وفي إطار حرص الكلية على تحقيق معايير ضمان الجودة المطلوبة للحصول على الاعتماد الأكاديمي لبرامج الكلية واستجابة للخطة الزمنية التي وضعتها عمادة التطوير الجودة لاعتماد برامج الكلية، نظّمت وحدة الجودة والاعتماد الأكاديمي ورشة تدريبية عن بعد عبر نظام البلاك بورد لأعضاء هيئة التدريس في أقسام الكلية للطلاب والطالبات بعنوان: معايير ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي وجمع الأدلة في ضوء المحكات المحددة في وثيقة مقاييس التقويم الذاتي للبرنامج الأكاديمي، قدمها سعادة الدكتور/ طلحه عبد الله الشرادقه، وذلك في تمام الساعة الثانية عشر والربع من ظهر يوم الاثنين الموافق  15/3/2021، 2/8/1442 هـ.

وقد استعرضت الورشة متطلبات التأهل للاعتماد البرامجي، وعوامل نجاح عملية التقويم، ومرتكزات الدراسة الذاتية من أهداف استراتيجية ومعايير الاعتماد الأكاديمي. كما تناولت الورشة أهم المرتكزات في الاعتماد البرامجي المتمثلة في جودة المخرجات التعليمية، ونظام إدارة الجودة، والخطة التشغيلية للقسم، وجودة البنية التحتية، وجودة إدارة البرنامج. كما تخلل الورشة أمثلة تطبيقية على خطوات التقويم على مستوى محكات معايير الجودة في وثيقة مقاييس التقويم الذاتي ثم على مستوى المعيار كاملاًوطريقة جمع نقاط التقييم لكل المحكات على حسب مستوى الجودة فيها، وكذلك تضمن التدريب توضيحاً لآلية العمل الدراسة الذاتية للبرنامج بعد استكمال جمع الأدلة والشواهد والبراهين المناسبة. 

وفي نهاية الورشة تم الاستماع إلى أسئلة ومداخلات الحضور، ثم أعرب الحضور عن خالص الشكر والتقدير لسعادة عميد الكلية على إقامة مثل هذه الورش التدريبية التي تهدف الى تدريب منسوبي الكلية على الارتقاء بممارسات الجودة.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/03/1615969200

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ