الجمعة 27 سبتمبر 2024

الدكتور العصيمي يدشن برنامج 'تخصصك' افتراضيا بالتحضيرية للعام الجامعي 1442 هـ

الدكتور العصيمي يدشن برنامج 'تخصصك' افتراضيا بالتحضيرية للعام الجامعي 1442 هـ
أ.حامد الزهراني
نيابة عن معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن عبد الله الحامد ،  رعى سعادة  وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور مشاري بن عياد العصيمي افتتاح فعاليات برنامج 'تخصصك' افتراضيا بحضور عدد من أصحاب السعادة عمداء الكليات والعمادات المساندة ووكلائها ، اليوم الاثنين : 2 / 8 / 1442هـ.
 ويعد  البرنامج من أهم البرامج السنوية التي تقيمها عمادة السنة التحضيرية بالتعاون مع الكليات ذات العلاقة ، بهدف توجيه الطلاب إلى التخصص المناسب وإرشادهم ضمن خطوات علمية تناسبا مع قدراتهم العلمية ، و الإجابة عن استفساراتهم ، ومساعدتهم على تحديد رغباتهم وميولهم وفقاً لطموحاتهم ، و قدراتهم العلمية لاختيار التخصص الجامعي .
بدأ الحفل المعد لهذه المناسبة  بمقدمة ترحيبية للضيوف وخير ما بدأ  به البرنامج  آيات عطرة من القران الكريم، ثم ألقى سعادة عميد عمادة السنة التحضيرية الدكتور فهد بن شهيل العلوي كلمة رحب بها براعي البرنامج سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور مشاري بن عياد العصيمي،  كما رحب بالحضور الكريم أصحاب السعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة بشرى بنت أحمد الحماد، وعمداء الكليات والعمادات المساندة ووكلائها، والترحيب بأبنائه الطلاب والطالبات . وأشار د.العلوي أن برنامج تخصصك يقام للمرة السابعة على التوالي وللمرة الأولى عن بعد، في تجربة حرصت العمادة بالتعاون مع عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد في اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها إنجاح هذا البرنامج نظراً  لأهميته القصوى. 
كما شاركت جميع كليات الجامعة ذات العلاقة بهذا البرنامج عن بعد وقدمت عرضا وشرحاً مفصلا بكافة المعلومات التي يحتاجها الطالب والطالبة ، ففي المسار الصحي شاركت كلية الطب، وكلية طب الأسنان، وكلية العلوم الطبية التطبيقية، وكلية الصيدلة، و قد خصص غداً الثلاثاء للمسار الهندسي والعلمي وستشازك كلية الهندسة، وكلية هندسة وعلوم الحاسب وكلية العلوم والدراسات الإنسانية. 
الجدير بالذكر أن العمادة استضافت خريج كلية الصيدلة بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز الصيدلي : عبدالله بن فهد الدوسري للتحدث عن تجربته الجامعية. 
  ومن المقرر أن يصاحب البرنامج بعض الفعاليات المتضمنة تقديم عدة دورات تدريبية ومنها دورة تدريبية  للطلاب والطالبات بعنوان: كيف اختار التخصص الجامعي  يقدمها الدكتور علي العرجاني، ودورة بعنوان: كيف تحدد مسارك المهني يقدمها الدكتور خالد السهلي، ودورة بعنوان خطوات اختيار التخصص للطالبات تقدمها الأستاذة المدربة إلهام الشمري ودورة بعنوان تحديد المستقبل المهني للطالبات  تقدمها أ.رجاء عبدالفتاح .
وقد ثمن الدكتور العلوي الجهود التي قام بها فريق العمادة بشطريه لظهور البرنامج بأفضل صورة.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/03/1615839061

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ