الجمعة 27 سبتمبر 2024

لجنة العمل التطوعي بالجامعة تشارك في الورشة التعريفية بمنصة العمل التطوعي

لجنة العمل التطوعي بالجامعة تشارك في الورشة التعريفية بمنصة العمل التطوعي
عمر العبدالله:

شاركت اللجنة الدائمة لتنظيم العمل التطوعي والإشراف عليه لمنسوبي الجامعة صباح اليوم الأربعاء 26/ 7/ 1442هـ في ورشة تفعيل التطوع من خلال منصة العمل التطوعي والتي قدمتها وزارة الموارد البشرية.

استعرض خلال الورشة نبذة تعريفية عن المنصة وأهدافها وأقسامها والحسابات التي تضمها المنصة ومهام كل حساب, وأنواع الأعمال التطوعية والفئات المستهدفة .

 كما طرح خلال الورشة كيفية طرح برنامج تطوعي للمجتمع وآلية تحديد الفئة المستهدفة وآلية تنفيذه وكيفية تقييم المتطوعين المشاركين به , وكيفية صياغة استبانات التقييم للبرنامج لتقييمه من قبل المتطوعين.

من جهته ذكر رئيس اللجنة عميد شؤون الطلاب الدكتور ثلاب بن عبدالله الشكرة أننا في جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز وبتوجيه من قيادات الجامعة أنشأت اللجنة حسابا في المنصة لتقديم؛ برامج تطوعيه تخدم المجتمع، وتساهم في تحقق  رؤية المملكة العربية السعودية 2030, إذ يعد العمل التطوعي وسيلة من وسائل النهوض في المجتمعات، وسلوكاً حضارياً ترتقي به الدول، ورمزاً للتكافل والتكاتف والإيثار والتعاون بين أفراد المجتمع بمختلف مؤسساته، وينعكس أثره إيجاباً في حياة الفرد والأسرة والمجتمع والوطن , و رافداً أساسياً للتنمية الشاملة، يعكس مدى وعي المواطن لدوره في نهضة بلاده ورفعتها.

لذا فأن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 تؤكد على تمكين المسؤولية المجتمعية من خلال رفع مستوى تحمل المواطن للمسؤولية وتوجيه الدعم الحكومي للبرامج التي تحقق أعلى أثر اجتماعي، وتعزيز التعاون بين الجهات الحكومية، وبناء ثقافة العمل التطوعي وتشجيعه ورفع نسبة المتطوعين من 11 ألف متطوع فقط، إلى مليون متطوع قبل نهاية عام 2030، باعتباره جانب مهم من جوانب التطوير والتنمية المستدامة.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/03/1615389624

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ