الجمعة 27 سبتمبر 2024

وحدة التخطيط والتطوير بتربية الدلم تنظم ورشة" استراتيجية توليد الأفكار الإبداعية –SCAMPER- في التدريس "

وحدة التخطيط والتطوير بتربية الدلم تنظم ورشة" استراتيجية توليد الأفكار الإبداعية –SCAMPER- في التدريس "
منــــال السيــــف

نظمت وحدة التخطيط والتطوير بكلية التربية بالدلم بالتعاون مع قسم العلوم التربوية ورشة عمل استهدفت عضوات هيئة التدريس والطالبات بعنوان " استراتيجية توليد الأفكار الإبداعية (SCAMPER) في التدريس "وذلك مساء يوم الأحد الثالث والعشرون من شهر رجب لعام 1442هـ من خلال صفحة مجتمع كلية التربية بالدلم على البلاك بورد.        

الورشة من إعداد وتقديم الدكتورة / سحر عبده- أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المشارك ورئيسة وحدة التخطيط والتطوير بالكلية.

  استهلت المدربة الورشة بنشاط تضمن عصف ذهني من المشاركين حول الموضوعات المتوقعة عن الأفكار الإبداعية، استراتيجية سكامبر(SCAMPER)، التفكير الإبداعي ومهاراته، وخصائص المبدعين. وأن الإبداع والتميز هو ما يحثنا عليه الدين الإسلامي كمنهج للحياة.

كما تضمن الورشة شرح أهداف ودعائم وخصائص وخطوات استراتيجية سكامبر (SCAMPER) والتي يظهر دور المتعلم الفعال من خلالها كمحور رئيس للعملية التعليمية لتحقيق أقصى فاعلية في التعليم والتعلم وحل مشكلات التخصص التعليمية في ظل التطورات التقنية الهائلة في القرن الحادي والعشرين داخل الأنظمة التعليمية المتكاملة المترابطة والمبنية على مخرجات التعلُم.

   كما تم التطبيق العملي من خلال ورقة عمل الكترونية حول استخدام استراتيجية سكامبر (SCAMPER) في مجال التخصص وفقًا لخطواتها المحددة مع عرض عينة من بعض مشاركات الطالبات عبر الحائط الإلكترونيPadlet وأهم التطبيقات التي يمكن الاستعانة بها مثل الخرائط الذهنية، GeoGebra 3D Calculator, simple Mind .

    شهدت الورشة إقبالا مميزًا وتفاعلاً كبيراً من قبل عضوات هيئة التدريس والطالبات كما عبرن عن عظيم استفادتهن من الموضوعات الهامة والثرية التي تضمنتها الورشة.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/03/1615197185

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ