الخميس 25 أبريل 2024

(الإتكيت في العلاقات الإنسانية) حلقة نقاش تقدمها كلية المجتمع بالخرج لطالباتها

(الإتكيت في العلاقات الإنسانية) حلقة نقاش تقدمها كلية المجتمع بالخرج لطالباتها
نوره دحيم شبيب الدوسري

تحت رعاية سعادة وكيلة كلية المجتمع بالخرج الدكتورة/ أمينة بنت عبدالرحمن المشحن؛ أقامت وحدة التوجيه والإرشاد بالتعاون مع وحدة العمل الطلابي شعبة الأنشطة الاجتماعية والثقافية بالكلية؛ حلقة نقاش بعنوان: "الاتيكيت في العلاقات الإنسانية " وذلك يوم الأربعاء الموافق ١٢- ٧-١٤٤٢هـ - عبر برنامج الزوم- من تقديم الدكتورة/ منال زاهد. أستاذ مشارك بكلية التربية بالدلم ومدرب معتمد بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز.

حيث ابتدأ اللقاء بكلمة سعادة وكيلة الكلية قدمت فيها شكرها لعميدة كلية التربية بالدلم د/ مليحة محمد القحطاني على تعاونها كما رحبت بالدكتورة منال زاهد وشكرت اللجنة المنظمة للحلقة. ثم ابتدأت الدكتورة منال حلقة النقاش بتوضيح معنى الاتيكيت وأنه علم وفن مستمد من القرآن والسنة النبوية وذكرت أهميته وأصوله في الإسلام وأهم ركائز الإتكيت.

وتطرقت لأنواع الإتيكيت؛ كأتكيت الكلام واتيكيت الجلوس واتيكيت لغة الجسد واتيكيت التحية حيث وضحت طرق المصافحة الصحيحة؛ كما ركزت على اتيكيت الذات وأكدت على ضرورة تقدير الذات قبل تقدير الآخرين.

والحذر والبعد من الأشخاص الذين يكثرون اللوم أو يتصنعون المحبة ويفسدون اللحظات الجميلة. كما تطرقت لمظاهر الثقة بالنفس والاستعانة بالله في جميع الأمور وعدم الشكوى للآخرين كما أشارت إلى ضرورة تقبل النقد بصدر رحب وعدم النفور والانزعاج من ذلك.

واختتمت الدكتورة البرنامج بالشكر لكل من حضر الجلسة وشارك بالنقاش ولكافة منسوبات كلية المجتمع بالخرج على حسن الاستضافة.

وقد أكدت وكيلة الكلية الدكتورة أمينة المشحن أن الكلية وبتوجيه من سعادة عميدها الأستاذ الدكتور حمد القميزي تحرص على الاستفادة من الكوادر الأكاديمية في الجامعة من مختلف كلياتها؛ وذلك كل في مجالها وتخصصه واهتماماتها؛ وذلك لما يحقق مصلحة طلاب وطالبات الكلية؛ وفيما يعود عليهم بالنفع في حياتهم العلمية والعملية.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/02/1614245453

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ