الخميس 25 أبريل 2024

كلية المجتمع بالخرج تطلق حملة (توكلنا) للتوعية بجائحة كورونا

كلية المجتمع بالخرج تطلق حملة (توكلنا) للتوعية بجائحة كورونا
نوره دحيم شبيب الدوسري

اطلقت كلية المجتمع بالخرج أقسام الطالبات ممثلة في  وحدة العمل الطلابي شعبة العمل التطوعي وبإشراف من الدكتورة / رفيدة قمر الدولة محمد ؛ يوم الثلاثاء الموافق 11-7-1442هـ  حملة " توكلنا " تحت شعار "نتعاون لا نتهاون " – عبر برنامج الزوم - من تقديم الطالبة /ياسمين العتيبي ؛ عضو في فريق احرص التطوعي بكلية المجتمع حيث تحدثت الطالبة  في البداية عن أضرار جائحة كورونا وعن أهم جهود المملكة حول التصدي لهذه الجائحة وتقليل  فرص الإصابة وخطرها وتعاون المجتمع المحيط بإتباع الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون في ذلك وتحميل البرامج التي وصت بها وزارة الصحة " تباعد، صحتي، تطمن ، توكلنا " كما تمت وضمن فعاليات الحملة  استضافة البروفيسور/ سناء محرم كمال؛ الأستاذ بكلية الطب واستشاري الباطنية ومشرفة قسم مكافحة العدوى بالمستشفى الجامعي بالخرج حيث تحدثت عن فيروس (كوفيد 19) بشكل عام ومدى انتشاره على المستوى العام وعلى مستوى المملكة العربية السعودية ؛ كما تحدثت عن المصطلحات المهمة كالمناعة والتحصين واللقاح وتناولت أنواع اللقاحات بشكل عام ولقاح كورونا المستجد بشكل أكثر تفصيلاً، حيث عرفت بأنواع اللقاحات الفيروسية كاللقاحات ضد ناقلات الفيروس ولقاحات الحمض النووي ولقاحات قائمة على البروتين مفصلة كل نوع وما يحتويه من أشكال؛ كما تناولت أهم الشركات والدول المصنعة للقاحات وفعالية كل لقاح ودرجة الحرارة التي تناسب حفظه وعدد الجرعات من كل نوع معرفة بأهم اللقاحات الواردة والمستخدمة بالمملكة العربية السعودية وطريقة استخدامها .

كما تطرقت  البروفيسور سناء محرم لأهمية أخذ اللقاح وتحدثت عن درجة الأمان في هذه اللقاحات وأهم الفئات المستهدفة باللقاح ومستوى ومؤشرات التطعيم بالمملكة.

كما عرفت البروفيسور بالجوانب الإيجابية بعد التحصين واخذ اللقاح حيث انه يصدر للشخص بعد استكمال الجرعات جواز " محصّن " مما يغنيه ذلك من اخذ المسحات عند التنقل والسفر وغيرها من المزايا الأخرى.

كما أجابت البروفيسور عن أهم الأسئلة وللاستفهامات الشائعة في المجتمع حول المرض واللقاح مصححة بذلك أغلب المفاهيم الخاطئة في هذا الجانب كالأثار والأعراض الجانبية للقاح وتأثيره على الحوامل والمرضعات وفرص العدوى بعد اللقاح وغيرها من التساؤلات.

وفي الختام تمنت البروفيسور   للجميع دوام الصحة والعافية وتقدمت بالشكر الجزيل لوكيلة الكلية الدكتورة / أمينة بنت عبدالرحمن المشحن وطالبات ومنسوبات كلية المجتمع لحسن الاستضافة وعلى ما تقدمه الكلية من  جهود ملموسه وكبيره حول التوعية بجائحة كورونا.

ومن الجدير ذكره أن هذه الحملة وغيرها من الحملات التي تنظمها كلية المجتمع تحظى بإشراف ومتابعة مباشرة من سعادة عميد الكلية أ.د/ حمد بن عبدالله القميزي. الذي يؤكد دائماً على أهمية استمرار تقديم الأنشطة والبرامج الطلابية عن بعد؛ ووفق جميع وسائل التقنية والاتصالات المختلفة.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/02/1614157421

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ