الجمعة 19 أبريل 2024

بحضور تجاوز 300 طالب وطالبة...وحدة الوعي الفكري وتعزيز القيم بعمادة شؤون الطلاب تقيم ندوة بعنوان "المال العام...أمانة"

بحضور تجاوز 300 طالب وطالبة...وحدة الوعي الفكري وتعزيز القيم بعمادة شؤون الطلاب تقيم ندوة بعنوان "المال العام...أمانة"
عمر العبدالله:

نظمت وحدة الوعي الفكري وتعزيز القيم بعمادة شؤون الطلاب بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز وبالتعاون مع الديوان العام للمحاسبة  مساء يوم الثلاثاء الموافق 11/7/1442هـ ندوة بعنوان "المال العام ... أمانة" وذلك ضمن أحدى مبادرات الديوان .

بدأت الندوة بكلمة افتتاحية للمشرف على وحدة الوعي الفكري وتعزيز القيم بعمادة شؤون الطلاب الدكتور خالد بن مطر السهلي رحب فيها بالضيوف والمشاركين ،كما أوضح خلال كلمته أهمية هذه الشراكة وما تحويه من سلسلة برامج وندوات كان أولها هذه الندوة.

بعد ذلك تحدث الدكتور  سالم بن علي الغامدي من الديوان العام للمحاسبة حول المبادرات التي ينظمها الديوان وأهميتها في رفع التوعية بمبدأ المحافظة على المال العام كجزء من المسؤولية الاجتماعية وذلك من خلال تنفيذ سلسلة من الندوات بالشراكة مع مختلف الجهات الحكومية .

من جهته أوضح الدكتور محمد المقبل رئيس قسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية أهمية المحافظة  على المال العام من منظور شرعي والأدلة الشرعية في ذلك والتي تأكد على أهمية المحافظة على المال العام والعناية به واستخدامه بما خصص له.

 إثر ذلك تحدث الدكتور بدر الدوسري عضو هيئة التدريس بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالافلاج حول علاقة المحافظة على المال العام والممتلكات العامة بالانتماء الوطني ودور الأجهزة الرقابية في المحافظة على المال العام، وتعزيز الرقابة الذاتية لحماية المال العام.

تخلل الأمسية حوار شيق مع الطلاب طرح خلاله العديد من الأسئلة قدم لها جوائز قيمه.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/02/1614155069

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ