الثلاثاء 07 مايو 2024

بحضور 90 متدرب كليات الأفلاج تنظم برنامج "التخطيط الإستراتيجي للأعمال"

بحضور 90 متدرب كليات الأفلاج تنظم برنامج "التخطيط الإستراتيجي للأعمال"
العلاقات العامة والإعلام
نظم نادي ريادة الأعمال بكليات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز في الأفلاج مساء أمس الأربعاء ، عبر برنامج Zoom دورة تدريبية بعنوان "التخطيط الإستراتيجي ضرورة لمستقبل الأعمال"شهدت حضور أكثر من تسعين متدرباً.
وتهدف الدورة التدريبية التي قدمها عضو هيئة التدريس بقسم إدارة الأعمال الدكتور أنس عبدالباسط عباس إلى تنمية القدرات الفكرية لإدارة مخاطر العمل، واحتوائها، وخلق فرص لتجاوزها، وغرس ثقافة التفكير العميق من خلال التخطيط الاستراتيجي في المجتمع، بالإضافة إلى فهم المتغيرات الإقليمية والدولية المحيطة بعالم الأعمال والاستعداد المدروس لتجاوز العقبات المتنامية من خلال الاستعداد ضمن القدرات الممكنة.
كما تضمنت أهداف الدورة التدريبية تهيئة قيادات إدارية فاعلة في المجتمع تستطيع مواجهة المستقبل، ويمكنها استغلال الموارد المادية والبشرية المتاحة.
وشملت محاور الدورة اهتمام الدول والمنظمات بالتخطيط الاستراتيجي، والعناصر المكونة للفضاء الاستراتيجي وآليات تكاملها، والفرق بين التخطيط الاستراتيجي والتخطيط طويل المدى وعلاقة كل منهما بالآخر ، والتحليل الاستراتيجي ومتطلباته الفكرية والمادية ، والتدريب على كيفية صياغة الرؤية والرسالة والأهداف في الخطط الاستراتيجية، ومتى وكيف نكون قادة استراتيجيين.
وتخلل اللقاء طرح العديد من الأفكار والمداخلات القيمة، منها من خارج المملكة لمشاركة من مبتعث للدراسات العليا ببريطانيا، ومن أعضاء هيئة التدريس بالكلية، ومن ضيوف من خارج الكلية، وكذلك من الطلاب وبعض الخريجين، حيث ساهمت تلك الأسئلة والمساهمات الفكرية على إثراء الموضوع وتنوير المشاركين بتجارب ميدانية من واقع الدراسات والممارسات المحلية والعربية والدولية، التي عكست مدى واقعية وإمكانية تطبيق التخطيط الاستراتيجي الفاعل والهادف في كل قطاعات المجتمع عموماً، وفي بيئة الأعمال على وجه الخصوص.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/02/1613643159

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ