الأحد 28 أبريل 2024

بإشراف مجموعة تعزيز الصحة النفسية بالجامعة نادي الصحة النفسية للطلاب والطالبات يعقد اجتماعه الأول بحضور ٨٧ عضواً إيذاناً بانطلاق برامجه

بإشراف مجموعة تعزيز الصحة النفسية بالجامعة نادي الصحة النفسية للطلاب والطالبات يعقد اجتماعه الأول بحضور ٨٧ عضواً إيذاناً بانطلاق برامجه
فاطمه الغرير

تحت إشراف لجنة تعزيز الصحة النفسية بالجامعة، وبحضور ٨٧ عضوًا من طلاب وطالبات الجامعة من جميع الفروع، عقد نادي الصحة النفسية اجتماعه التعريفي الأول، يوم الثلاثاء 4/ 7/ 1442هـ، في تمام الساعة  الثامنة مساءً، عبر برنامج زوم، إيذاناً بانطلاق برامجه .
ترأس الاجتماعَ الدكتورةُ دلال المطرفي ، عضو مجموعة تعزيز الصحة النفسية بالجامعة ، وبحضور مشرفات النادي الأستاذات : ناهد أبو زيد، ولمى الحبابي، وأفنان الرفاعي . 
استهلت الدكتورة المطرفي الاجتماع بالترحيب بأعضاء النادي ، وأبدت سرورها بهذه الكوكبة من الطلاب والطالبات ، الذين سارعوا إلى التسجيل والانضمام لعضوية النادي ؛ مما يدلّ على حسّ المسؤولية والوعي الكبير لديهم .
تلا ذلك عرض الرؤية والرسالة لنادي الصحة النفسية بالحامعة ، فتضمّنت الرؤية تأكيد الوصول إلى تقديم برامج نوعية في مجالات الصحة النفسية والتربوية المختلفة، لتواكب المستجدّات والمتغيّرات المعاصرة، من خلال تحقيق أهداف النادي، كما تضمّنت الرسالة إقامة البرامج والمناشط التوعوية في الصحة النفسية الآمنة داخل الجامعة وخارجها .
ثم استعرض الاجتماع آلية تشغيل النادي ، ومسارات برامجه التي يسعى إلى تفعليها ، وقد أقرَّت إدارة النادي خلال ذلك مسارات البرامج على النحو التالي : 
١- المسار الأول: البرامج والفعاليات المنفّذة داخل الجامعة (المستهدفون: طلاب الجامعة وطالبات) .
٢ - المسار الثاني : البرامج الميدانية (المستهدفون: المجتمع المحلي ومن في حكمهم).
٣- المسار الثالث: الزيارات الميدانية للقطاعات والمؤسسات والجهات ذات الصلة، وإقامة البرامج المشتركة .
كما استعرض الاجتماع كذلك صفة البرامج التي سيعتمدها النادي ، وتتمثّل في: إقامة الدورات التدريبية، وورش العمل، والندوات العلمية، والمحاضرات، والحملات التوعوية، والملتقيات، والمسابقات ذات الصلة بأهداف النادي، والزيارات الميدانية، والمشاركات العلمية .
كما تم مناقشة واستعراض الهيكلة التنظيمية والإدارية للنادي ، واعتماد بطاقة عضوية للأعضاء، عبر شروط ومعايير تقرها الإدارة لاحقاً بإذن الله .
وفي نهاية المناقشات خُصِّص بعض الوقت لمداخلات الأعضاء والإجابة عن استفساراتهم وأفكارهم ؛ وهو ما أنتج عصفًا ذهنيًّا متميّزًا يدلّ على سمو فكر طلبة الجامعة وارتفاع حسّ المسؤولية لديهم .
وفي ختام الاجتماع أثنت المطرفي، رئيسة الاجتماع، على هذا الحضور المتميّز والنوعيّ ، وقدّمت شكرها وتقديرها لمشرفات النادي اللواتي قدمنَ خارطة عمل متكاملة لآلية البدء بتشغيل النادي ، وإطلاق باقة من البرامج التي تلامس حاجة الطلاب والطالبات ، وتعمل على خلق أجواء متوازنة وآمنة في مجال الصحة النفسية .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/02/1613545995

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ