الجمعة 27 سبتمبر 2024

كلية المجتمع بالخرج تعزز العمل التطوعي لدى طالباتها

كلية المجتمع بالخرج تعزز العمل التطوعي لدى طالباتها
نوره دحيم شبيب الدوسري

نظمت وحدة العمل الطلابي  بكلية المجتمع بالخرج ممثلة في شعبة العمل التطوعي بإشراف منسقة الكلية للشعبة الدكتورة / رفيدة قمر الدولة محمد؛  دورة تدريبية لتعزيز العمل التطوعي لدى طالباتها بعنوان "في التطوع حياة " يوم الاثنين الموافق3/7/1442هـ  -عبر برنامج الزووم- من تقديم  الطالبات/ نوره سالم الدوسري ومشاعل سالم الدوسري ؛وقد تناولوا في الدورة  العمل التطوعي من ناحية أهميته وأهدافه ومجالاته وأثره على الفرد والمجتمع وأهم مجالات العمل التطوعي من أساليب وطرق التطوع وأنواع المتطوعين وما يستفيد منه المتطوع في حياته مقابل تطوعه الذي لا يهدف من خلاله لأي كسب مالي أو معنوي والمهارات التي  يجب ان يمتلكها المتطوع.

كما تم التطرق إلى التطوع من منظور إسلامي والتطوع وأهميته للدولة متناولة بذلك التطوع ومدى تأثيره في تعزيز وزيادة القيم والجانب الوطني لدى الأفراد والذي ينعكس بدوره على المجتمع ككل مستمعين الى آراء الطالبات في هذا الصدد حيث شاركن بآراء مقترحات وتجارب تركت أثر قيّم في نفوس الحاضرات. وفي نهاية اللقاء قدمن الطالبات مجموعة من المقترحات في مجالات العمل التطوعي. وختمت الدكتورة رفيدة الدورة بشكر الطالبات على حسن الاستماع والمشاركة متمنية لهم التقدم والنجاح مقدمة لهن مجموعة توصيات لتغيير المفاهيم الخاطئة عن العمل التطوعي وزرعه في نفوس الأجيال.

يشار إلى أن كلية المجتمع بالخرج قدمت العديد من المشاركات من خلال عمادة شؤون الطلاب وعمادة خدمة المجتمع في مجال العمل التطوعي؛ وتسعى بشكل مستمر في تنمية روح العمل التطوعي لدى الطالبات.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/02/1613466371

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ