الجمعة 27 سبتمبر 2024

ندوة علمية:(تطبيق طرق الانحدار للتعرف إلى المؤثرات في المعدل التراكمي) في كلية إدارة الأعمال بالحوطة

ندوة علمية:(تطبيق طرق الانحدار للتعرف إلى المؤثرات في المعدل التراكمي) في كلية إدارة الأعمال بالحوطة
كتب/ أ.فهد العبودي - تصوير/ أ.سعد آل عبدالله

     نظمت كلية إدارة الأعمال في حوطة بني تميم ممثلة بوكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي والجودة ندوة علمية عن بُعد، تستهدف أعضاء هيئة التدريس في الكلية، تحت عنوان: (تطبيق طرق الانحدار للتعرف إلى العوامل المؤثرة في المعدل التراكمي)، بحضور عميد الكلية د. إبراهيم الداود، ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي والجودة د. بدر التميمي.

قدم الندوة مساعد العميد للشؤون التعليمية والأكاديمية د. أحمد سعيد رحمة، ود. محمد عمر موسى عضو هيئة التدريس في الكلية، يومَ الأربعاء ١٤٤٢/٦/٢٨هـ.

     تناولت الندوة الحديث عن أهمية معرفة العوامل المؤثرة في معدّل الطالب التراكمي. وأشار المتحدثان د. أحمد سعيد، ود. محمد عمر إلى نتائج البحث عن هذه العوامل المؤثرة في أداء طلاب كليات العلوم في الجامعة (معدلاتهم التراكميّة)، وأوضحا إلى أن أبرز ما توصّلت إليه الورقة البحثية من العوامل المؤثرة في المعدل التراكمي: الاختبار التحصيلي، ومعدّل الطالب في المرحلة الثانوية، والقسم العلمي.

     وفي ختام الندوة شكر عميد الكلية د. إبراهيم الداود مقدّمَي الندوة د. أحمد سعيد ود. محمد عمر على ما عرضاه وقدّماه، مبيّنًا أهمية هذه البرامج التي تعرض شيئًا من جهود أعضاء هيئة التدريس البحثية؛ للاستفادة منها.

     تجدر الإشارة إلى أن هذه الندوة عرضٌ لورقة بحثية أعدّها مُقدّما الندوة، نُشرت في موقع (سكوبس)، في شهر ديسمبر ٢٠٢٠م.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/02/1613027015

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ