الجمعة 27 سبتمبر 2024

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم برنامج تهيئة الطالبات المستجدات بقسم اللغة الإنجليزية

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم برنامج تهيئة الطالبات المستجدات بقسم اللغة الإنجليزية
مها الصقعبي

استكمالًا لبرامج تهيئة الطالبات المستجدات بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم أقام قسم اللغة الانجليزية ( برنامج تهيئة الطالبات المستجدات) تحت رعاية عميدة الكلية د. حصة بنت سعود الهزاني، يوم الاثنين الموافق: ٢٦ / ٦ / ١٤٤٢ هـ الساعة الثامنة و النصف مساءً عن بعد عبر زوم.

بدأ البرنامج بآيات من كتاب الله و بعد ذلك قدمت رئيسة القسم د. إبتسام عمار نفخه كلمتها التي رحبت فيها بالطالبات المستجدات و عرفتهن بقسم اللغة الانجليزية و خطة الدراسة، و متطلبات القسم و الدرجة التي يقدمها، وأهداف و مخرجات القسم، و أهميتها في سوق العمل.

بعد ذلك قدمت أ. فاطمة المشاري تعريفاً للطالبات بحقوق و التزامات الطالب الجامعي.

ثم عرضت لهن نبذة عن القسم بالإضافة إلى رؤية و رسالة وأهداف القسم. بعد ذلك تم عرض الخطة الدراسية لقسم اللغة الانجليزية من المستوى الأول إلى الثامن بما يتضمن أسماء المقررات و رموزها و المتطلبات السابقة. تلى ذلك عرض قائمة بأسماء أعضاء هيئة التدريس مع عناوين التواصل معهم.

كما تم تقديم تعريف بلجان وأنشطة القسم من قبل المنسقات، حيث تم تعريف النشاط الطلابي بقسم اللغة الإنجليزي من طرف منسقته أ. فاطمة المشاري.

كما تم تعريف لجنة الجودة بالقسم وتقديم أهم اعمالها من طرف منسقته أ. البتول التميمي.

بعد ذلك  عرضت منسقة الخدمة المجتمعية أ. سحر الخثلان مفهوم و أهداف الخدمة المجتمعية. أيضاً قامت منسقة مشاريع التخرج بالقسم أ. ألفت راشد بعرض أهم اجزاءه.

و تم عرض مفهوم وأماكن التدريب الميداني من قِبل منسقته أ. بيان الربيعة. كما وضحت  منسقة الإرشاد الأكاديمي بالقسم د. زينب واجي مفهوم الإرشاد وأهميته للطالبة وأهم اعماله. بعدها وضحت د. نادية الأمين للطالبات كل ما يتعلق بالحذف والإضافة الاعتذار و التحويل و غيرها مما يلزم الطالبة معرفته خلال مسيرتها الجامعية.

خُتم البرنامج بالإجابة عن أسئلة الطالبات واستفساراتهن من قِبل رئيسة القسم ومديرة شؤون الطالبات والتسجيل بالكلية.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/02/1612933721

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ