الأحد 28 أبريل 2024

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم برنامج (تهيئة الطالبات المستجدات بقسم نظم المعلومات )

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم برنامج (تهيئة الطالبات المستجدات بقسم نظم المعلومات )
مها الصقعبي

تُواصل كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم تحت رعاية عميدة الكلية د. حصة بنت سعود الهزاني أقامه برنامج تهيئة الطالبات المستجدات. حيث أقام قسم نظم المعلومات برنامج(تهيئة الطالبات المستجدات )، وذلك في يوم الأربعاء الموافق: ٦/٢١/ ١٤٤٢هـ. في تمام الساعة الثامنة مساء عبر برنامج البلاك بورد.

بدأ البرنامج بآيات من الذكر الحكيم يليها فيديو ترحيبي بالطالبات المستجدات وتهنئتهن بالعام الجديد ثم بدأت أ.وفاء حمزة منسقة النشاط بالقسم بالترحيب بالطالبات ومن ثم تحدثت عن قسم نظم المعلومات رؤيته - رسالته - الأهداف، والمخرجات التعليمية للبرنامج. كما شرحت نظام الدراسة في قسم نظم المعلومات والمتطلبات التي يجب أن تكملها الطالبة للحصول علي الشهادة و التخرج، ووضحت هيكلية الخطة الدراسية وتصنيف مقرراتها، وحددت الفرص الوظيفية للطالبة عند التخرج من البرنامج، وعرضت قائمة بأسماء أعضاء هيئة التدريس والبريد الإلكتروني لهن، ووسائل التواصل المختلفة لرئيسة القسم، و استهلت رئيسة القسم د/ هبة الله الويشي كلمتها بالترحيب بالحضور الكريم، اعقبته بإلقاء الضوء على بعض النصائح و الإرشادات لتوجيه الطالبات خلال مسيرتهن الجامعية بتحفيزهن للعمل الجاد و التعلم المستمر و التركيز على المقررات العملية و بذل المزيد من الجهد في البحث العلمي وصولاً للتطبيق على مشروع التخرج و التدريب الميداني.

كما أكدت على أهمية استيعاب المرحلة الانتقالية إلى الحرم الجامعي و ضوابطه و أصوله، متضمناً الاحترام التام للعلاقة مع عضو التدريس و خاصة المرشدة الأكاديمية، بالإضافة إلى التزام كل طالبة بالمحافظة على السرية التامة لبياناتها الشخصية و ضرورة المتابعة الدورية لحسابها الأكاديمي. كما تحدثت أ.مريم المطيري منسقة الإرشاد الأكاديمي، وأ.تغريد المدني منسقة الوحدة المجتمعية، وأ. نازرين الطاف منسقة مشاريع التخرج، و أ.عبير العنزي منسقة التطوير والجودة، وأ.وفاء حمزة منسقة النشاط، وتم فتح باب الاسئلة للطالبات. واختتام اللقاء بشكر الطالبات على حضورهن.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/02/1612765813

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ