الثلاثاء 21 مايو 2024

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم برنامج بعنوان "إبداع الموهوبات في زمن جائحة كورونا"

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم برنامج بعنوان "إبداع الموهوبات في زمن جائحة كورونا"
مها الصقعبي

بسبب جائحة كورونا وما رافقها من قيود احترازية، اضطرت الموهوبات بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم لإيجاد بدائل تمكنهم من الاستمرار في تقديم أعمال فنية، أبرزها اللجوء إلى عالم التواصل الاجتماعي.

حيث قدمت طالبات وحدة الموهوبات في الفن التشكيلي برنامج بعنوان (إبداع الموهوبات في زمن جائحة كورونا)، تحت رعاية عميدة الكلية د. حصة بنت سعود الهزاني. وبإشراف منسقة وحدة الموهوبات. وذلك في يوم الخميس الموافق:1442/4/25هـ. وهدف هذا البرنامج هو خلق روح الابتكار والإبداع لديهن، باستلهام الفن التراثي والفن المعاصر للتفاعل معه.

فقد قدمت الطالبة لينا المصارير من قسم اللغة الإنجليزية لوحة فنية باستخدام ألوان الاكريلك في لوحة "عازفة التشيلو" حيث اعتمدت في إبراز اللوحة على الألوان الدافئة.

وفي اللوحة الثانية "راقصات الباليه" نلاحظ تبادل الألوان الفاتحة والغامقة لتؤكد على موسيقى الخلفية لاكتساب الحيوية والحركة في اللوحة،أما في اللوحة الثالثة استخدمت ألوان الباستيل وهذه الألوان الرقيقة التي تستطيع أن توضح لون البشرة كما هو الحال  في رسم بورتريه يمثل جزء من وجه دكتورة في زمن الكورونا وقد بدا عليها التعب والإرهاق في سبيل التصدي للفيروس.

كما شاركت الطالبة رنا السويلم من قسم اللغة العربية باللوحة الفنية وهي عبارة عن لوحة اكريلك عن الفن التجريدي تمثل شكل زخرفي باستلهام شكل امرأة تتراوح درجات ألوان خلفية اللوحة بين الداكن والمتوسط والناصع. أيضاً قدمت الطالبة سارة السبيعي من قسم الدراسات الإسلامية لوحة من الألوان المائية ( السراج) تمثل التراث السعودي وكان يعتبر مضرب مثل في النور والفرح والبهجة لاستخدامه في المناسبات السارة، اعتمدت على الألوان الأساسية المتعارف عليها وهو درجات الأزرق.

وفي الختام نسعى إلى تشجيع الطالبات الموهوبات على المشاركة في جميع المناسبات، وأخذ رأيهن في نوع الأعمال والأدوات والخامات التي يرغبن في استخدامها لزرع الثقة في النفس وتحمل المسؤولية.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/12/1607840580

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ