السبت 28 سبتمبر 2024

وحدة العمل الطلابي بكلية التربية بوادي الدواسر تنفذ ورشة بعنوان تعاطى المخدرات الأسباب والآثار والأضرار الناجمة عنها

 وحدة العمل الطلابي بكلية التربية بوادي الدواسر تنفذ ورشة بعنوان تعاطى المخدرات الأسباب والآثار والأضرار الناجمة عنها
أميره الشهراني

نفذت وحدة العمل الطلابي بكلية التربية قسم الطالبات بوادي الدواسر وبالتعاون مع اللجنة المشتركة مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات ورشة عمل بعنوان  تعاطي المخدرات الأسباب والآثار والأضرار الناجمة عنه من الناحية (الصحية والاجتماعية والنفسية والاقتصادية والأمنية) وذلك ضمن البرامج التدريبية والتوعوية للجنة مكافحة التدخين التي تقيمها الكلية .

وقد أقيمت الورشة يوم الأربعاء 10/4/1442هـ الموافق 25/2/2020م ، قدمت الورشة من قسم التربية الخاصة الدكتورة / سمر يوسف ميرغني أخصائي العلاج النفسي والتربية الخاصة ومنسقة البرامج التوعوية والتدريبية للجنة مكافحة المخدرات بكلية التربية بوادي الدواسر.

وقد تضمنت الورشة عدة موضوعات بالشرح والمناقشة تناولت فيها المقدمة عن أسباب التعاطي وكيف تكتشف الأسرة الشخص المدمن والتغييرات والاثار الجانبية الظاهرة على المدمن و أضرار المخدرات على الفرد والأسرة والمجتمع والاثار الناتجة من مخاطر ومشكلات من  الناحية الصحية والاجتماعية والنفسية والاقتصادية والامنية ، كما وضحت العقاقير بأنواعها الطبيعية والمصنعة ومدى الضرر المترتب على تعاطيها ودور المملكة في درء هذه الظاهرة متمثلة في تضافر الجهات ذات الصلة  وتكاتفها لايجاد الحلول الجذرية لاستئصالها .

وقد لقيت الورشة حضور واستحسان الجميع ومشاركتهم في المعلومات وعرض تجارب لمتعاطين ، كما حضر الورشة جمع من اعضاء هيئة التدريس والطالبات والإداريات . كما اشتملت الورشة على مسابقة للطالبات ضمن موضوع الورشة والتي أضفت جو من الحماس والتعاون بين الطالبات .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/11/1606630003

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ