الثلاثاء 23 أبريل 2024

ورشة " التعلُم الذكي ومتطلبات سوق العمل " بكلية التربية بالدلم

ورشة " التعلُم الذكي ومتطلبات سوق العمل " بكلية التربية بالدلم
منـــال السيـــف

نظمت وحدة خدمة المجتمع بالتعاون مع قسم العلوم التربوية بالكلية ورشة عمل بعنوان " التعلُم الذكي ومتطلبات سوق العمل " استهدفت منسوبات مكتب تعليم الدلم وطالبات الصف الثالث الثانوي وذلك يوم الأحد الموافق 22/ 3/1442هـ في تمام الساعة 8م من خلال صفحة مجتمع كلية التربية بالدلم على البلاك بورد.

الورشة إعداد وتقديم الدكتورة / سحر عبده- أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المشارك ورئيسة وحدة التخطيط والتطوير.

استهلت الورشة بتقرير مستقبل الوظائف 2020 بالمنتدى الاقتصادي العالمي، حيث أن القرن الحادي والعشرين يشهد توجهات حديثة في التعلُم الذكي لأن بيئة

التكنولوجيا المتطورة تجعل الطلاب والطالبات مبدعين ذوي دافعية للبحث والاطلاع والتحليل المشاركة والتواصل الفعال مع بعضهم البعض وكافة أطراف العملية التعليمية فيسهم في تلبية متطلبات الاقتصاد المعرفي وتحديات سوق العمل.

تضمنت الورشة أوراق عمل وأنشطة وتمارين أثرت مهارات المشاركات حول أهمية التعلُم الذكي (متطلباته ومجالاته الحديثة كوظائف مطلوبة في سوق العمل-الطاقة البديلة والمتجددة- الروبوتات- الذكاء الاصطناعي- الواقع الافتراضي والواقع المعزز- علوم البيانات الضخمة وتحليلها- إنترنت الأشياء- الطباعة ثلاثية الأبعاد-أمن المعلومات/الشبكات- الابتكار الاجتماعي- التعليم الالكتروني).

شهدت الورشة إقبالاً وحضوراً وتفاعلاً كبيراً من قبل المشاركات حيث تجاوز عددهن (100) كما عبرن عن عظيم استفادتهن من الموضوعات الثرية التي تضمنتها الورشة.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/11/1605162442

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ