الأحد 29 نوفمبر 2020

منسوبي كلية المجتمع بالخرج يُعبرون عن اعتزازهم بإطلاق مسار التميز للابتعاث

منسوبي كلية المجتمع بالخرج يُعبرون عن اعتزازهم بإطلاق مسار التميز للابتعاث
عبدالله ابراهيم العبلان

أطلق وزارة التعليم مسار التميّز للابتعاث بـ (32) تخصصاً في (70) جامعة حول العالم، لتحقيق مستهدفات التنمية الشاملة، وفق رؤية المملكة 2030، والذي يهدف بالشراكة مع عدد من القطاعات الحكومية إلى تمكين أبنائنا وبناتنا من الالتحاق بأفضل الجامعات العالمية، ودراسة تخصصات نوعية تستجيب لاحتياجات التنمية الوطنية مستقبلاً، وإتاحة الفرصة للإنسان السعودي للمنافسة عالمياً بقدراته وإمكاناته العلمية والبحثية، بما ينمي معارفه ومهاراته في المجالات والتخصصات المختلفة.

وقد عبّر منسوبي كلية المجتمع بالخرج عن اعتزازهم وفخرهم بمثل هذه المبادرات الوطنية التي تسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 وفي نهضة البلاد رعاها الله.

د. القميزي : مساء التميز للابتعاث سوف يلبي احتياجات سوق العمل

فقد أكد سعادة عميد كلية المجتمع بالخرج الدكتور حمد بن عبدالله  القميزي أن إطلاق مبادرة مسار التميّز للابتعاث وبمشاركة القطاع الخاص سوف يسهم في التحاق أبنائنا وبناتنا في تخصصات مميزة تسهم في بناء اقتصاد مزدهر وبناء مجتمع حيوي يرفع من مستوى جودة الحياة، كما أنها سوف يسهم في إعداد كوادر بشرية سعودية قادرة على المساهمة الفعلية في سوق العمل، وتلبية احتياجات كافة القطاعات المختلفة بشكل متميز ونوعي.

وأهاب د. القميزي بجميع أبناء وبنات الوطن ممن تنطبق عليهم شروط الابتعاث؛ ويرغبون في الالتحاق بهذا المسار أن يبادروا للتسجيل؛ وأن يقدموا صورة مشرقة عن وطنهم وقيادتهم الرشيدة، وأن يبذلوا جهدهم في التحصيل العلمي والمعرفي؛ حتى يعودوا إلى وطنهم وهم يحملون أعلى الدراجات العلمية؛ ثم يشاركوا مشاركة فاعلة في بناء هذا الوطن الغالي.

آل ذيب: مسار التميز للابتعاث امتداد لاهتمام القيادة الرشيدة بأبناء الوطن

من جهته أشار الأستاذ سعد آل ذيب المحاضر بقسم إدارة الأعمال بكلية المجتمع بالخرج بأن مسار التميز للابتعاث هو امتداد لاهتمام القيادة الرشيدة بأبناء الوطن؛ إذ أننا ننعم في هذا البلد المبارك بقيادة همها الأكبر وصول أبنائها إلى القمة وينافسون العالم، ليس في التعليم فقط؛ وإنما في جميع مجالات الحياة.

كما أكد أ. آل ذيب أننا ننعم ولله الحمد بالرؤية الرشيدة "رؤية 2030" والتي ترتكز على ثلاث ركائز أساسية وهي بناء المجتمع الحيوي، اقتصاد مزدهر, ووطن طموح، وأن برنامج مسار التميز للإبتعاث الخارجي ما هو إلا دليل على حرص الدولة وفقها الله على تحقيق تلك الركائز الثلاث لا سيما عندما تتاح مثل هذه الفرص أو البرامج  أمام شباب وفتيات هذا الوطن بالتعلم في أفضل الجامعات العالمية؛ فإننا نرى ومن الآن المستقبل المشرق لهذا الوطن في جميع مجالات الحياة. فشكراً خادم الحرمين الشريفين وولي عهدك الأمين صاحب الرؤية الثاقبة الأمير محمد بن سلمان على كل ما تولونه لهذا البلد، ونسأل الله يحفظ لنا أمننا واستقرارنا وحكومتنا وشعبنا.

الداعج: مسار التميز للابتعاث هو أحد تلك المبادرات لتحقيق هذه الروية الطموحة

كما أوضح أ. شاكر بن أحمد الداعج عضو هيئة التدريس بكلية المجتمع بالخرج أن قيادتنا الحكيمة ممثلة بسيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين تسعى إلى الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة من أجل تأهيل وتطوير هذا الوطن الغالي وشعبه الوفي؛ وذلك لتحقيق رؤية 2030. وأن مسار التميز للابتعاث هو أحد تلك المبادرات لتحقيق هذه الروية الطموحة، فتحقيـق رؤية طموحة كهذه تتطلب تنميـة فكرية وأكاديمية لأبناء وبنات المجتمع؛ فهم المورد البشري الذي سيسهم في تحقيق ما تطمح إليه مملكتنا. ولذلك تم انتقاء الجامعات الأفضل في المجالات الواعدة والتي تخدم أهداف المملكة.

وختم الدعج مشاركته بأن توجه إلى الله عز وجل بأن يجزي ملكينا وولي عهده الأمين خير الجزاء، وأيدهم ودلهم لكل ما فيه خير وصلاح للمجتمع.

الغنام: مسار التميز للابتعاث يوفر فرص متميزة لشباب الوطن

وأوضح أ. عبدالله الغنام عضو هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية في كلية المجتمع بالخرج إن إطلاق برنامج مسار التميز للابتعاث والذي يعد من ضمن مسارات برنامج خادم الحرمين الشريفين حفظه الله للابتعاث الخارجي يؤكد حرص حكومتنا الرشيدة على تذليل الصعوبات وإتاحة فرص متميزة لشباب الوطن لدفع عجلة التقدم والازدهار لتحقيق رؤية المملكة 2030، وذلك بتمكينهم من الالتحاق بأفضل الجامعات العالمية ودراسة التخصصات النوعية وفق مسار يمتاز بالمرونة العالية وتذليل الصعوبات.

القحطاني: مسار التميز للابتعاث استثمار في الموارد والكفاءات البشرية

من حهته أشار أ. ناصر القحطاني عضو هيئة التدريس بكلية المجتمع بالخرج – قسم اللغة الإنجليزية أن حكومتنا الرشيدة لديها القناعة الراسخة بالاستثمار في موارد الوطن وكفاءَاتِه البشرية، وأن مسار التميز للابتعاث فرصة لا تُقدر بثمن ونُحسد عليها كسعوديين، فهي لمن يجد في نفسه الهمّة والطمُوح لتحقيق الأفضل لنفسه ولوطنه.

وأكد القحطاني أننا جميعاً نأمل أن يعود هؤلاء المتميزون المُختارون بعد بعثاتهم هذه سالمين قبل كل شئ ، ثم نافعين لدينهم ووطنهم الغالي الذي ينتظر منهم مقابل هذا الجميل العظيم. أشكُر القحطاني ثقة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بهم ودعمهما الدائم لأبناء وبنات هذا الوطن الغالي، الوطن المعطاء، المملكة العربية السعودية.

الربعي: مسار التميز للابتعاث تأكيد على حرص القيادة بالتعليم

من جهته ذكر أ. مصطفى الربعي المحاضر بقسم اللغة الإنجليزية في كلية المجتمع بالخرج أن إطلاق مسار التميز للابتعاث يؤكد الحرص المستمر والدائم الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- للتعليم كونه الركيزة الأساسية لنهضة الأمم. حيث سيمكن هذا البرنامج الرائد الشباب والشابات السعوديين من الالتحاق بأعرق الجامعات العالمية مما يعود بالنفع على الوطن ويساهم في تحقيق الرؤية الطموحة ٢٠٣٠، والتي ترتكز في اساسها على المجتمع الحيوي المتعلم الذي يقود إلى اقتصاد مزدهر مؤدياً إلى وطن طموح.

الحربي: مساء التميز للابتعاث يدفع الشباب للتخصصات النوعية

وتقدم . محمد الحربي عضو هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية في كلية المجتمع بالخرج بالشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله على دعمهما المتواصل للتعليم في المملكة.

وأشار الحربي أن مسار التميز للابتعاث هو أحد أشكال هذا الدعم. حيث يمكن هذا المسار أبناء وبنات هذا الوطن من الالتحاق بأفضل الجامعات حول العالم في تخصصات نوعية؛ ليعودوا إلينا محملين بمعارف وعلوم ومهارات تسهم في تنمية مملكتنا الغالية؛ ويشاركوا في تحقيق رؤية 2030. ومسار التميز للابتعاث ما هو إلا تأكيداً من قيادتنا على أن الاستثمار في الإنسان السعودي جزء لا يتجزأ من سياسة هذا الوطن العظيم.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/10/1603965426

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ