الأحد 29 نوفمبر 2020

الملتقى الفيزيائي الأول بكلية العلوم بالخرج

الملتقى الفيزيائي الأول بكلية العلوم بالخرج
نوره بن عفيصان

تحت رعاية وكلية كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج د. نوال الفهيد قامت شعبة الأندية الطلابية بوحدة العمل الطلابي ممثلة بنادي فيزياء الحياة بالقيام بفعالية علمية بعنوان (الملتقى الفيزيائي الأول) و بإشراف الأستاذة ابتسام القحطاني حيث تم استضافة كوكبة علمية من أعضاء هيئة التدريس بالقسم (د. محمد المرسي -د. هشام شهبندر - د. نجاة السباعي -د. وفاء الشرقاوي - د. سماح عبد العظيم) وذلك يوم الثلاثاء الموافق ١٠/ ٣ / 1442هـ عبر برنامج زووم في تمام الساعة ٧ مساءً والذي يهدف إلى تعرف الطالبات على بعض أعضاء هيئه التدريس بالقسم.

وإثراء فضول الطالبات ومعرفتهم وتعزيز العلاقة بينهم وعضو هيئة التدريس والتي ترفع معايير الجودة حسب تطلعات الجامعة لبناء مجتمع معرفي ومن الأهداف المهمة للملتقى هو فتح آفاق الطالبات على اتجاه مجالات الفيزياء المتعددة وذلك من خلال تخصصات الأعضاء المختلفة واهتماماتهم البحثية وتشجيع الطالبات على الاستفسار وطلب النصيحة والتوجيه من أعضاء هيئه التدريس بما يخدم مسيرتهم العلمية والمعرفية وتشجيعهم أيضاً على إكمال دراستهم العليا والاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس والتي تعتبر من أهم اهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠.

وقد تضمن الملتقى عدد من الفقرات في البداية كانت مقدمة بسيطة عن علم الفيزياء تليها آيات قرانية ثم استضافة عدد من أعضاء هيئة التدريس حيث عرف كل عضو من الأعضاء عن سيرته الذاتية ومجال تخصصه وسنوات خبرته بالتخصص واهتماماته البحثية وبعض المواقف الجيدة والعقبات التي مر بها خلال مسيرته التعليمية يختمها بنصيحة للطالبات تلها فقرة النقاش المفتوح استمرت لمدة ساعة طرحت فيها الطالبات استفساراتهن المختلفة.

ولقد كان لهذا اللقاء صدى جميل بين الطالبات والحضور حيث حضر اللقاء عدد تجاوز ٦٥ وكان من ضمن الحضور طلاب من تخصصات أخرى بالإضافة لطلاب من التعليم العام من المرحلة الثانوية ونال استحسان الجميع وشكرهم.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/10/1603876015

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ