الجمعة 26 أبريل 2024

محاضرة بعنوان (الرعاية بالأم أثناء الفترة المحيطة بالولادة) بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالوادي

محاضرة بعنوان (الرعاية بالأم أثناء الفترة المحيطة بالولادة) بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالوادي
عيده بطي فرج

أقامت وحدة التدريب الميداني والامتياز بالتعاون مع إدارة التدريب بمستشفى وادي الدواسر العام اليوم الأحد الموافق٢٠٢٠/١٠/٢٥ الموافق١٤٤٢/٨/٣ هـ بقاعة التدريب بالمستشفى محاضرة لطالبات الامتياز بقسم علوم التمريض تحت عنوان:

“WHO Recomendations: Intrapartum care for positive child birth Experience

قدمتها دكتورة مرفت محمد لبيب الكاشف (أستاذ مساعد بكلية العلوم الطبية التطبيقية بوادي الدواسر) في تمام الساعة الحادية عشر ظهرًا. تناولت المحاضرة شرح القائمة المرجعية لمنظمة الصحة العالمية بشان الولادة المأمونة وذلك باتباع الممارسات الأساسية في مجال الرعاية بالأم اثناء الفترة المحيطة بالولادة والتي اوصت بها منظمة الصحة العالمية لكي تخوض تجربة إيجابية عند وضع مولودها  .

وقد تطرقت الدكتورة إلى توصيات المنظمة بالرعاية اثناء الفترة الأولى والثانية والثالثة من الولادة هذا بالإضافة إلى التوصيات الخاصة برعاية الأم و الطفل حديثى الولادة في الساعات الأولى ما بعد الولادة و أيضا الخطة الإرشادية عند الخروج من المستشفى.

وقد هدفت المحاضرة إلى رفع وعي طالبات الامتياز إلى أهمية هذه الفترة من حيث أن وقت الولادة حاسم الأهمية بالنسبة إلى بقاء المرأة و الرضيع على قيد الحياة لأن خطر المراضى والوفايات قد يرتفع بشكل كبير فى حالة تعرضهما لمضاعفات.

وتميزت المحاضرة بالتفاعل من قبل الطالبات وذلك من خلال طرح الأسئلة و الاستفسارات التي واجهتهن أثناء التدريب في قسم الولادة

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/10/1603781151

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ