الخميس 25 أبريل 2024

ندوة علمية بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر بعنوان (علاج جديد للسرطان باستخدام صودا الخبز)

وضحاء آل حزيم

نظمت وحدة البحث العلمي با لتعاون مع قسم الكيمياء بكلية الآداب والعلوم للطالبات بوادي الدواسر ندوة   بعنوان "علاج جديد للسرطان باستخدام صودا الخبز " ألقتها د. كاكول حسن الأستاذ المساعد بقسم الكيمياء يوم الأربعاء الموافق 4/3/1442 هـ  

يتكون جسم الإنسان من تريليونات من الخلايا تنمو في أحجام محدودة، مما يؤدي غالبًا إلى تزاحم الخلايا، يتفاقم تأثير الازدحام عندما يخرج نمو الخلايا وتكاثرها عن السيطرة أثناء تكوين الورم السرطاني.

وقد هدفت الندوة إلى تحفيز أعضاء هيئة التدريس للتبحَر بالأبحاث الحديثة، وتوعيتهم بكل مجالات علاج السرطان الممكنة، والتي قد تأتي عن طريق صودا الخبز الموجودة في كل بيت تقريبًا، كما تم مناقشة الاحتمالات التي توفرها العلاجات المنزلية البسيطة.

بدأ النشاط كندوة علمية على البلاك بورد، تلاها عرض لاستخدامات صودا الخبز لمساعدة الجسم على الوقاية من السرطان، فضلاً عن كونها أداة يستخدمها مريض السرطان للتعرف على الورم من خلال فحص التصوير بالرنين المغناطيسي وتثبيت نمو السرطان، علاوة على ذلك، تم عرض التوصيات باستخدام صودا الخبز، أيضًا تم إلقاء الضوء أيضًا على مفهوم التقاء الخلايا السرطانية والمبيضات (الكانديدا).

في نهاية الندوة العلمية،تم شُكر أعضاء هيئة التدريس القائمين عليها، وقد أظهر الحضور رغبتهم في المشاركة في الندوات العلمية المستقبلية. 

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/10/1603692750

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ