الاثنين 26 أكتوبر 2020

مجلس جامعة الأمير سطام يعقد اجتماعه الأول بالعام الجامعي ١٤٤٢هـ

مجلس جامعة الأمير سطام يعقد اجتماعه الأول بالعام الجامعي ١٤٤٢هـ
m.abdulrahman

ترأس معالي رئيس جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الحامد، نيابةً عن معالي وزير التعليم ورئيس مجلس الجامعة، الجلسة الأولى لمجلس الجامعة للعام الجامعي (١٤٤٢هـ) المقام عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك في يوم الإثنين ١٤٤٢/١/٢٦هـ الموافق ٢٠٢٠/٩/١٤م بحضور الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة والمعاهد.

وفى بداية الإجتماع رفع معالي رئيس الجامعة شكره باسم أعضاء المجلس للقيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- ‏على التوجيهات الكريمة التي تؤكد حرصهما على سلامة الطلاب والطالبات في ظل أزمة فيروس كورونا (كوفيد - ١٩). كما أشاد معالي رئيس الجامعة بالجهود الكبيرة التي قامت بها وزارة التعليم في هذا الصدد والتوجيهات السديدة والمستمرة من قبل معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ.

ورحب معالي رئيس الجامعة خلال الاجتماع بالدكتور محمد الصالح أمين مجلس شؤون الجامعات وأشاد بالجهود التي تبذلها الأمانة العامة للمجلس في سبيل دعم الجامعات وتنظيم اللوائح والأنظمة المتعلقة بها. من جهة أخرى، أشاد  معالي رئيس الجامعة أيضا بالعمل المتميز والجهود التي بذلتها وكالات وعمادات وإدارات الجامعة التي كان لها الأثر الواضح في استمرار العملية التعليمية للعام الدراسي الماضي بكل تميز واقتدار واستثمار البنية التحتية والشراكات الاستراتيجية للجامعة في تخطي أي معوقات أثناء جائحة فيروس كورونا.

من جانبه، قدم أمين مجلس شؤون الجامعات الدكتور محمد الصالح الشكر لمدير الجامعة، وأشاد بما حققته الجامعة من نقلات نوعية مميزة على مستوى البرامج والتطور التقني والأنظمة التعليمية خلال مدة زمنية قصيرة.

ثم ناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ خلالها التوصيات التالية :

  • اطلع المجلس على القرارات التي تم اتخاذها خلال فترة الإجازة الصيفية من قبل معالي رئيس مجلس الجامعة – صاحب المعالي وزير التعليم.
  • وافق المجلس على انضمام كلٍ من سعادة الدكتور/ شتوي بن عبدالله السبيعي، سعادة الدكتور/ عادل بن باجد بن بصيص، سعادة الأستاذ الدكتور/  حامد عبدالغفار السمري إلى تشكيل مجلس كلية هندسة وعلوم الحاسب لمدة عام.
  • وافق المجلس على انضمام سعادة الدكتور/ ثامر بن سليمان المنيف، سعادة الدكتور/ حسين بن سعد الربيعي إلى تشكيل مجلس كلية الهندسة بالخرج لمدة عام.
  • وافق المجلس على تحويل قسم التمريض بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالخرج إلى كلية تمريض مستقلة.
  • وافق المجلس على خطة الأنشطة الطلابية لعمادة شؤون الطلاب، وخطط الأنشطة الطلابية لكليات الجامعة وعمادة السنة التحضيرية للعام الجامعي ١٤٤٢هـ.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/10/1602739551

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ