الجمعة 26 أبريل 2024

عمادة السنة التحضيرية تقيم اللقاء التعريفي عن بعد للطلاب والطالبات المستجدين للعام الجامعي١٤٤٢هـ

عمادة السنة التحضيرية تقيم اللقاء التعريفي عن بعد للطلاب والطالبات المستجدين للعام الجامعي١٤٤٢هـ
حامد الزهراني

برعاية معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الحامد ، ومباركة من  سعادة  وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور مشاري بن عياد العصيمي، وسعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة بشرى بنت أحمد الحماد، وعميد عمادة السنة التحضيرية  الدكتور فهد بن شهيل العلوي ، ووكيل العمادة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد بن عبده محزري ، وسعادة وكيل العمادة للشؤون

الفنية والتطوير والجودة الدكتور حسين بن علي المالكي، وسعادة وكيلة الشؤون التعليمية والأكاديمية في شطر الطالبات الدكتورة أمل الشمراني، أقامت جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز ممثلة بعمادة السنة التحضيرية اليوم الخميس : 27 / 8 / 2020م الموافق : ٨ / ١ / ١٤٤٢هـ  اللقاء التعريفي - عن بعد -  لطلاب  وطالبات السنة التحضيرية المستجدين.

‫بدأت فعاليات اللقاء  بآيات من القرآن الكريم قرأها  الطالب خالد العنزي، ثم كلمة  لعميد عمادة السنة التحضيرية الدكتور  فهد العلوي حيث رحب  بالطلاب ومتقدما لهم بالتهنئة على نجاحهم في الانضمام لكوكبة طلاب الجامعة  في هذا العام الجامعي المبارك ١٤٤٢هـ "  كما بارك لهم قبولهم في الجامعة في ظل ما

 تشهده المملكة العربية - بفضل من الله - من مرحلة الازدهار النوعي تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان - حفظهما الله -.

‫وكما قال في كلمته: "  أن الجامعة  تُولي جُل اهتمامها على تحقيق رؤية الوطن من خلال خطتها الاستراتيجية ومن خلال سعيها الحثيث لتجويد عمليات التعلم والتعليم ؛ لتحقيق رؤية الجامعة، ولتكون جامعة متميزة في التعليم،  ومنافسة في البحث العلمي، وفاعلة في الشراكة المجتمعية، وهذا ما نعمل عليه في برامج عمادة السنة التحضيرية " ثم أشار لأهمية هذه المرحلة في تحديد مسار الطالب وأنها أولى المحطات في حياته الجامعية وأهمية عمادة السنة التحضيرية بالنسبة للطالب الجامعي لإكسابه المهارات الأساسية وتولي العمادة من خلال برنامجها اللغة الإنجليزية اهتماماً خاصاً عن طريق تدريس أحدث المقررات بطرق التدريس المعتمدة على التواصل من خلال نخبة من المحاضرين من المتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية.

‫كما قدم الدكتور محمد محزري  عرضا مرئيا تحدث فيه عن نشأة السنة التحضيرية ورؤيتها ورسالتها  وأهدافها التي تطمح لتحقيقها، ونظام الدراسة في السنة التحضيرية، والوحدات الأكاديمية ، وكذلك الخدمات والبرامج التي تقدم للطالب من شؤون الطلاب والأنشطة والأندية الطلابية. و تحدث عن التعليمات والتوجيهات اللازمة التي يحتاجها الطالب في مسيرته التعليمية وأكد على أهمية أخذ المعلومات من المصادر الموثوقة .

 

‫ومن ثم قدم الأستاذ حسام بدوي رئيس وحدة الإرشاد الأكاديمي في العمادة عرضا مفصلا أوضح به بعض المفاهيم والمصطلحات الأكاديمية ، ونبه إلى ضرورة الرجوع إلى دليل الطالب الذي يسهم في زيادة نسبة وعي الطالب الجامعي.

‏‫ بعد ذلك جاءت كلمة الدكتور هشام عبد العزيز ال عبد الجبار - وكيل عمادة القبول والتسجيل بالجامعة-   الذي رحب بالطلاب ثم قدم  نبذة تعريفية عن الجامعة ، وأنظمتها ، و شروط النجاح في السنة التحضيرية،  كما أشار إلى  ودور العمادات في الجامعة، كما قدم لهم نصائح وتوجيهات في كيفية تسجيل المواد وغيرها من الأمور التي تعني  الطالب.

‫وكان لعمادة شؤون الطلاب  لقاء مع  سعادة  عميد شؤون الطلاب الدكتور ثلاب بن عبد الله الشكرة ؛ حيث  رحب  بالطلاب   وبين أهمية العمادة للطالب الجامعي واستعرض أهم الخدمات التي تقدمها العمادة ، ومن ذلك التوجيه والإرشاد و التغذية، وصندوق الطالب، والإسكان الجامعي، والمكافآت، والأنشطة الطلابية.

‫ثم ألقى معالي رئيس الجامعة  كلمة رحب فيها بالطلاب المستجدين  ومباركته لهم انضمامهم  للجامعة ، وقدم معاليه مجموعة من النصائح لأبنائه الطلاب ، مؤكدًا على أهمية العلم والعمل الجاد لتجاوز هذه المرحلة ، وضرورة الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجامعة، وأهمية الجد والاجتهاد والانضباط والانتظام  في الجامعة؛ كونها تسعى إلى تخريج طلبة متميزين يحملون اسم الجامعة، ويتنافسون مع الجامعات الأخرى ،  وينقلون خبراتها إلى سوق العمل والمجتمع. ومشيرا إلى التحديات التي ممكن أن تواجه الطالب الجامعي والتي تتلاشى مع الهدف الأسمى للطالب الجامعي وهو خدمة الوطن، وكذلك حرّص على الاستغلال الأمثل للوقت وعناصر النجاح.

‫وفي الختام قدم الدكتور العلوي  شكره وامتنانه لجميع الجهات المشاركة في نجاح هذا اللقاء التعريفي للطلاب والطالبات المستجدين والذي يأتي بتوجيهات من معالي رئيس الجامعة وبمتابعة ودعم من وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/08/1598552091

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ