الجمعة 19 أبريل 2024

دورات التعليم الإلكتروني في كلية التربية بوادي الدواسر

دورات التعليم الإلكتروني في كلية التربية بوادي الدواسر
نايف ال نايف

 

 

انطلاقًا من جهود كلية التربية بوادي الدواسر التابعة لجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز في تنمية كفايات أعضاء هيئة التدريس التدريسية، واستجابة لقرار وزارة التعليم بشأن تفعيل التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد خلال الأسابيع السبعة الأولى من الدراسة خلال الفصل الأول من العام الجامعي 1442هـ

تعتزم كلية التربية بوادي الدواسر إقامة عدة دورات تدريبية عن بعد حول برنامج إدارة التعليم الإلكتروني (البلاك بورد) بداية من يوم الثلاثاء الموافق 28/ 12/ 1442.

وتستهدف مثل هذه الدورات تنمية الكفايات التكنولوجية لأعضاء هيئة التدريس في استخدام البلاك بورد في تصميم وإدارة المقررات الإلكترونية عن بعد، بداية من التعريف بمراحل تصميم المقرر الإلكتروني، ومراعاة معايير الكواليتي ماترز (Quality matters) ثم تطبيق هذه المراحل على واجهة برنامج البلاك بورد، وإنشاء الاختبارات الإلكترونية بكل أنواعها (التكملة – الاختيار من متعدد، الصواب والخطأ، ...)، وإنشاء المنتديات (لوحة المناقشة)، والفصول الافتراضية من خلال Blackboard Collaborate Ultra (الغرفة العامة). وإجراء الاختبارات باستخدام المتصفح الآمن Respondus Lokdown Browser والمشكلات الفنية والتقنية المتعلقة به. وسيقوم بالتدريب في هذه الدورات التدريبية كلا من الدكتور/ أبو الفتوح القراميطي مشرف وحدة التعليم الإلكتروني بالكلية، والدكتورة/ سحر عز الدين مشرفة الوحدة شطر الطالبات.

ومن جانبه أوضح عميد الكلية الدكتور/ ماجد بن علي الشريدة بأن مثل هذه الدورات التدريبية تأتي ضمن خطة الجامعة لرفع الأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا Covid19.

مقدماً شكره لإدارة الجامعة على دعمها لإقامة مثل هذه الدورات التدريبية ، ممثلة في عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد ، ووكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/08/1597649681

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ