الاثنين 21 سبتمبر 2020

جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز تحقق نموًا ملحوظًا في النشر العلمي

جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز تحقق نموًا ملحوظًا في النشر العلمي
 
سجلت جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز  نموًا ملحوظًا في النشر العلمي في المجلات المصنفة ضمن كشاف Scopus ليبلغ عدد البحوث المنشورة ( 833) عام 2019  مقارنة بعام  2015 الذي بلغ فيه عدد الأوراق المنشورة (303)، وبمعدل زيادة قدر بحوالي.(274.9)    % .
وفي المجلات العلمية المصنفة ضمن كشاف  Web of Science- ISI  فقد سجل النشر العلمي فيه أيضًا قفزة نوعية؛ حيث ارتفع هذا العدد من *(271* ) بحثًا عام (2015) إلى (799) بحثًا عام    2019  م  وبمعدل زيادة قدر *بحوالي.(294.83)*  %  .
وأكّد معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الحامد على أهمية البحث العلمي؛ وارتباط كثير من الخطوات والإجراءات التطويرية للجامعات به على الصعيدين النظري والتطبيقي.
لذلك فقد اتجهت جامعة الأمير سطّام بن عبدالعزيز لدعم البحث العلمي في شتى مجالاته، وأولت عناية خاصة بالنشر في قواعد البيانات العالمية، فحفزت الباحثين وشجعتهم، واستحدثت من خلال عمادة البحث العلمي عددًا من الضوابط والإجراءات التي من شأنها زيادة معدل نشر الباحثين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في تلك القواعد، الأمر الذي أدى إلى تنامٍ مضطرد للنشر فيها.
وقدم الدكتور الحامد شكره لوكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الخضيري على متابعته الدائمة ورعايته واهتمامه ببرامج عمادة البحث العلمي ومناشطها، متمنيًا في الوقت ذاته لعميد البحث العلمي الدكتور غالب بن حمد النهدي  وزملائه من الباحثين والباحثات مزيدًا من التقدم والإبداع ، وتحقيق العديد من الانجازات البحثية .
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/06/1591495051

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ