السبت 20 أبريل 2024

تربية وادي الدواسر تُدشن عدة مبادرات تربوية ونفسية

تربية وادي الدواسر تُدشن عدة مبادرات تربوية ونفسية
نايف ال نايف
 
 
تدشن كلية التربية عدة مبادرات تربوية تستهدف شرائح عدة فى المجتمع وخاصة أولياء الأمور والمراهقين والأطفال، تأتي هذه المبادرات فى إطار رؤية ورسالة وأهداف الكلية التى تسعى دائماً لخدمة قضايا الفرد والمجتمع، مستعينة بما لديها من إمكانات بشرية وتقنية وبحثية .
 
وأوضح عميد الكلية الدكتور ماجد بن علي الشريدة أن هذه المبادرات تأتي إيماناً من الكلية بالمسؤولية التي تتحملها تجاه المجتمع فى هذه الظروف الراهنة، وحث الشريدة أعضاء هيئة التدريس بالكلية على توظيف طاقاتهم ومهاراتهم البحثية والتقنية فى تدريب وتأهيل فئات المجتمع المختلفة لاستثمار أوقات فراغهم وإدارتها بطريقة تربوية تسودها روح الطمأنينة والإيجابية؛ وذلك من خلال بث المحاضرات والدورات وورش العمل التى تساعد فئات المجتمع فى التعامل مع هذه المحنة داخل البيوت بإيجابية وطمأنينة.
 
وذلك على النحو التالي:
المبادرة الأولى:  العبور بالمراهقين إلى بر الأمان. تقديم د. عبد الله عبد الظاهر أستاذ الصحة النفسية المشارك بالكلية، يوم السبت 25 شعبان من الساعة 8- 9.30  مساء.
 
المبادرة الثانية:  الإيجابية فى التعامل مع الأزمات و التوافق النفسي معها تقديم د. ميرفت عبد الجواد أستاذ التربية الخاصة المشارك بالكلية، يوم الأحد 26 شعبان من الساعة 8- 9.30 مساء.
 
المبادرة الثالثة: المهارة و الإبداع  في ادارة وقت الأطفال. تقديم د. غادة فرغلي أستاذ رياض الأطفال المشارك بالكلية، يوم الثلاثاء 28 شعبان من الساعة8- 9.30 مساء.
جميع الجلسات ستعقد عبر القاعات الافتراضية، وسيتم إعلان الرابط لكل جلسة في نفس يوم الجلسة على حساب الكلية في تويتر ، علماً بأن الدعوة عامة.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/04/1587050030

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ