السبت 20 أبريل 2024

الإجراءات والقرارات الاستثنائية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1441هـ للتسهيل على الطلاب والطالبات

الإجراءات والقرارات الاستثنائية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1441هـ للتسهيل على الطلاب والطالبات

الإجراءات والقرارات الاستثنائية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1441هـ للتسهيل على الطلاب والطالبات واتخاذ جميع التدابير اللازمة التي تصب في مصلحتهم

نظرًا لظروف تعليق الدراسة بسبب الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فايروس كورونا وبناءً على قرارات وزارة التعليم المعلنة بشأن آلية الاختبارات النهائية وتوزيع الأعمال الفصلية والنهائية في المقررات، فقد قامت جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز باتخاذ عدد من الإجراءات والقرارات التي تصب في مصلحة الطلاب والطالبات وتحافظ على استمرار المسيرة التعليمية مع المحافظة على جودة المخرجات.

تتلخص هذه الإجراءات كما يلي:

أولاً:

السماح للطالب والطالبة بالاعتذار عن هذا الفصل أو الاعتذار عن مقرر أو أكثر ولا تدخل ضمن عدد مرات الاعتذار المسموحة والمنصوصة في لائحة الجامعة.

ثانياً:

تمديد فترة الاعتذار عن فصل والاعتذار عن مقرر أو أكثر إلى تاريخ 30-8-1441 هـ مع السماح للطالب والطالبة بتقديم طلب الاعتذار إلكترونياً.

ثالثاً:

عدم احتساب الاعتذار عن هذا الفصل ضمن المدة اللازمة لإنهاء متطلبات التخرج بما يعني أن الطالب والطالبة لن يتأثرا بالاعتذار عن الفصل الحالي.

رابعاً:

رفع الحرمان عن جميع الطلاب والطالبات في جميع المقررات لهذا الفصل استثناءً دون أي قيود أو شروط.

خامساً:

عدم دخول المعدل التراكمي لهذا الفصل في احتساب الإنذار الأكاديمي.

سادساً:

يصبح تقييم الطالب والطالبة في جميع المقررات (80) درجة للأعمال الفصلية دون زيادة أعباء عليهما و (20) درجة للاختبارات النهائية والمقرر إقامتها بداية من تاريخ 3-9-144هـ حسب التقويم الجامعي المعتمد على أن يكون تقييم الطلاب والطالبات بإجراء اختبارات إلكترونية لمقرراتهم الدراسية عن طريق نظام البلاك بورد حسب طبيعة المقرر.

سابعاً:

استخدام نظام ناجح / راسب إذا كان في مصلحة الطالب والطالبة لضمان عدم نزول معدلهما التراكمي عن المعدل الحالي أو استخدام نظام رموز التقديرات (أ+، أ، ب+، ...) لكل مقرر على حدة إذا كان في مصلحة الطالب والطالبة لرفع معدلهما التراكمي، وفي حال الرسوب في أحد المقررات يتم احتساب درجة الرسوب (هد) بدلاً من (هـ) رسوب بحيث لا يتأثر معدل الطالب سلباً نتيجة الرسوب.

ثامناً:

الطلاب والطالبات الملتحقون بالدراسة في الفصل الدراسي الثاني أو المعتذرون والمؤجلون للفصول السابقة وليس لهم معدل فصلي أو تراكمي يخيرون بين الحصول على تقديرات في المواد وبالتالي احتساب المعدل الفصلي أو اختيار ناجح (ند) / راسب (هد) بدون احتساب المعدل.

تاسعاً:

السنه التحضيرية:

1-يعامل طلابها وطالباتها مثل معاملة بقية طلاب الجامعة من ناحية احتساب المعدل.

2-آلية التخصيص لهذا الفصل وفق الآتي :

٦٠٪ معدل تراكمي كالتالي:

( ٤٠٪ معدل ف١ وما يسبقه + ٢٠٪ معدل الفصل الحالي ).

٣٠٪ معدل القبول، النسبة المركبة ( ثانوي، قدرات، تحصيلي ).

١٠٪ مقررات      

المسار الصحي ١٠٪ أحياء

المسار الهندسي والعلمي ١٠٪ فيزياء

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/04/1586629838

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ