السبت 20 أبريل 2024

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم برنامج بعنوان (الموهبة ورعايتها في المملكة العربية السعودية) بالتعاون مع إدارة التعليم ممثلة بقسم الموهوبات.

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم برنامج بعنوان (الموهبة ورعايتها في المملكة العربية السعودية) بالتعاون مع إدارة التعليم ممثلة بقسم الموهوبات.
مها الصقعبي

تزامناً مع الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع  واليوم الخليجي للموهبة 20 20، وإيمانا من كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم بقيادة عميدة الكلية د. حصة بنت سعود الهزاني بضرورة تعزيز دورها في تفعيل خطة التحول 2030 عن طريق تفعيل الشراكة المجتمعية أقامت وحدة الموهوبات و قسم نظم المعلومات بالتعاون مع إدارة التعليم ممثلة بقسم الموهوبات برنامج بعنوان "الموهبة ورعايتها في المملكة العربية السعودية". تحت إشراف منسقة الوحدة أ/ مها الصقعبي وأ/ وفاء حمزه منسقة النشاط الطلابي لقسم نظم المعلومات. وذلك في يوم الأحد الموافق : 1441/7/13هـ. بتمام الساعة 9:30 صباحًا، بمسرح الكلية. ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز كفاءة وفعالية نظام التعرف على الموهوبين والمبدعين، و​إلى تحسين وتعزيز فرص التبادل والتعاون للأعمال والبرامج بين المؤسسات التربوية، كذلك التعرف على كفاءه وفعالية دور المؤسسات والمراكز السعودية الداعمة للموهوبين. تم إعداد البرنامج من قِبل الطالبة بلقيس الرقيب وإلقاء الطالبتين/ عبير الحارثي وندى الرفدي. تناول هذا البرنامج تعريف الموهبة ورعايتها في المملكة العربية السعودية، والتطرق إلى المؤسسات والمراكز التي ترعى الموهوبين: مثل مركز مجمع الأمير سلطان التعليمي بمدينة الرياض، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" والتعرف على العناصر البيئة الإيجابية لتطوير الموهبة مثل: 1/الاسرة. 2/المدرسة وتعتمد على (الاشراف-المعلم- المواد التعليمية والبرامج المساعدة- المكان وتجهيزاته- الإرشاد). أيضًا اشتمل العرض على التجارب الناجحة مع الطالبات الموهوبات اللاتي حصلن على جوائز و مراكز على مستوى المملكة بالإضافة للمشكلات والصعوبات في بداية مشوارهن في البحث العلمي .وهن كالآتي الطالبة شيخة آل عيد و نورة الخريف والهنوف آل هلال. كما شارك قسم نظم المعلومات في تنظم ركن توزيعات . وقدمت مجموعة من طالبات وحدة الموهوبات في الفن التشكيلي مجموعة من الاعمال الفنية. اختتم هذا البرنامج وسط حضور وتفاعل من الجميع وعلى رأسهم د/ هبة الله أحمد الويشي الأستاذ المساعد ورئيسة قسم نظم المعلومات و د. نادية الامين رئيسة شؤون الطالبات والتسجيل و (11) استاذة من الطاقم الإداري و(40) من طالبات الكلية. في الختام نسأل الله العلي القدير أن يكلل الجهود بالنجاح الذي يحقق الرؤية وطموحها.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/03/1583733306

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ