السبت 04 مايو 2024

" بين الإبداع والابتكار وضغوط العمل " ورشة تقيمها كلية المجتمع بالخرج لمنسوباتها

" بين الإبداع والابتكار وضغوط العمل " ورشة تقيمها كلية المجتمع بالخرج لمنسوباتها
نوره دحيم شبيب الدوسري

برعاية سعادة وكيلة كلية المجتمع بالخرج الدكتورة /أمينة عبد الرحمن المشحن ؛ وإشراف مديرة الإدارة  بالكلية الأستاذة / نورة دحيم الدوسري؛  قدم قسم إدارة الأعمال بالكلية ورشة عمل مقدمة لمنسوبات الكلية من الطاقم الإداري والموظفات وأعضاء هيئة التدريس   بعنوان "بين الابتكار والابداع وضغوط العمل يوم الاثنين الموافق 7-7-1441هـ  في قاعة الأنشطة في الكلية ؛ "قدمتها الدكتورة /رفيدة قمر الدولة محمد ؛ بمشاركة الطالبات/ رحمة علي آل سالم ونورة عبد العزيز الحبيشي ؛ و استهلت الدكتورة الورشة بالتعريف بالابتكار والإبداع وأهم الفروقات بينهم وكيف أن ضغوط العمل تؤثر على الموظف وآدائه والابداع والابتكار فيه. كذلك تناولت   الدكتورة التعريف بضغط العمل وأهم مسببات وأنواع ضغوطات العمل الداخلية والخارجية وتأثيراتها الايجابية و السلبية على الموظف وآدائه وعلى المنظمة ومدى تحقيق أهدافها. وقُدم خلال الورشة عدداً من الأنشطة والتدريبات موجهه لمنسوبات الكلية   لأبداء آرائهن حول ضغوط العمل في الكلية ومدى الضغط الواقع على كل منهن  وكيف يمكنهن اجتياز تلك الضغوط حيث لاقت الفقرة تجاوب كبير ومشاركة حماسية من قبل الحضور متناولين أهم الآثار الايجابية و السلبية لضغوط العمل.

كذلك تم تناول الأسباب التنظيمية و الإشرافية ودور الموظف والمدير والمشرف في ضغط العمل وكيفية تجنب تلك الضغوطات.

وشهدت الورشة مداخلات وافية من الحضور حول الموضوع مع تقديم مجموعة من النصائح و التوصيات لتفادي مثل هذه الضغوط كإدارة الوقت وجدولة الأعمال وإنجاز الأعمال بوقتها المحدد.

واختتمت الورشة بتقديم سعادة وكيلة الكلية خالص شكرها للدكتورة رفيدة قمر الدولة على تقديم الورشة ولمديرة الإدارة بالكلية على التنظيم والتنسيق للورشة وللطالبتين رحمة ال سالم ونورة الحبشي على المشاركة المتميزة ولمنسوبات الكلية على الحضور والتفاعل . وأوضحت أن إقامة مثل هذه الورش له اثر كبير في تنمية قدرات الموظفات وصقل مهارتهن ومن الجدير ذكره ان إقامة مثل هذه الورش في كلية المجتمع بالخرج  تحظى بإشراف ومتابعة مباشرة من سعادة عميد الكلية الدكتور/ حمد بن عبدالله القميزي . لما يؤمن به سعادته من  الدور الكبير للكادر الإداري بالرقي بالعمل في أي مؤسسة تعليمية .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/03/1583232133

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ