السبت 20 أبريل 2024

استخدام فنيات الدعم النفسي والاجتماعي مع ذوي الاجتياحات الخاصة بكلية التربية بوادي الدواسر

استخدام فنيات الدعم النفسي والاجتماعي مع ذوي الاجتياحات الخاصة بكلية التربية بوادي الدواسر
نايف ال نايف
 
 
  تحقيقا لاستراتيجية الجامعة فيما يتعلق باستثمار بتنمية الأنشطة الطلابية فيما يخدم الجانب الأكاديمي والجانب الاجتماعي للطلاب ، ومواكبة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 من خلال دعم وتحفيز الطاقات الشبابية داخل الجامعة ، وبناء على توجيهات عميد كلية التربية الدكتور ماجد بن علي الشريدة بضرورة تفعيل النشاط الطلابي فيما يخدم حاضره ومستقبله.
 
 وضمن برنامج المبادرات التطوعية الذي تنفذه الكلية، مبادرة "نحن بجانبك" نظمت وحدة الأنشطة الطلابية بكلية التربية بوادي الدواسر ورشة عمل بعنوان (استخدام فنيات الدعم النفسي والاجتماعي مع ذوي الاجتياحات الخاصة)  قدمها د/احمد عزازي عضو هيئة التدريس بقسم التربية الخاصة يوم الثلاثاء الموافق 24/6/1441هـ بقاعة التدريب الكلية .
 
وهدفت الورشة إلى: - توضيح مفهوم الدعم بنوعيه النفسي والاجتماعي، وكذلك التعرف على فنيات وأنواع الدعم النفسي، ومحاولة التعرف على فنيات وأنواع الدعم الاجتماعي، وعرض لأهداف الدعم النفسي والاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة.
 
وقد قدم الدكتور عزازي عدد من التوصيات ضرورة تنسيق الجهود المبذولة لدي الطلاب لنشر ثقافة الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال من ذوي الإعاقة، وتهيئة الكوادر العاملة في مجالات الدعم حتى يتحقق الهدف المرجو من دراسة الطلاب في قسم التربية الخاصة وهو تحقيق التوزان بين الجانب العملي والجانب التطبيقي للطلاب.
وبين الدكتور محمد الأبيض مشرف الأنشطة الطلابية. ان مبادرة "نحن بجانبك" تتضمن تدريب على فنيات تقديم المساندة لطلاب التربية الخاصة، وان الطلاب الذين تلقوا هذه الورشة سيقومون بزيارات الى مدرس ذوي الاحتياجات الخاصة لتقديم الدعم والمساندة للأطفال من ذوي الإعاقة.
 
حضر اللقاء الدكتور حسام محمود ذكي مشرف وحدة الجودة بالكلية ومجموعة من الطلاب ، وقد طرحت أثناء اللقاء  العديد من التساؤلات  والمداخلات التي أثرت الموضوع وفي الختام تقدم الدكتور عزازي بالشكر للحضور ثم اخذت بعض الصور التذكارية.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/02/1582717563

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ