السبت 20 أبريل 2024

دورة مهارات العمل التطوعي في المجال البيئي بكلية التربية بوادي الدواسر

دورة مهارات العمل التطوعي في المجال البيئي بكلية التربية بوادي الدواسر
نايف ال نايف
 
نظمت كلية التربية بوادي الدواسر، دورة تدريبية بعنوان "مهارات العمل التطوعي في المجال البيئي" يوم الاحد الموافق 29/ 6/ 1441 ه، وذلك ضمن فعاليات برنامج المشروع الوطني الكشفي لحماية البيئة الذي تُنظمه جمعية الكشافة العربية السعودية تحت شعار "النظافة من الإيمان حماية للإنسان وتنمية للمجتمع" بمشاركة "50" جوال وكشاف من الكلية التربية وثانوية بن عثيمين وثانوية الولامين بتعليم وادي الدواسر.
 
وتأتي هذه الدورة بتوجيه واشراف عميد كلية التربية د. ماجد بن علي الشريدة الذي أكد على حرص الكلية على نشر ثقافة العمل التطوعي بين افراد المجتمع، من خلال المساهمات الفاعلة في المجتمع بإقامة الدورات التدريبية والأنشطة النوعية التي تحقق رؤية المملكة (2030) ورسالتها المتضمنة العمل على تنمية الوعي المجتمعي بأهمية العمل التطوعي وتأهيل الاعداد المناسبة من المتطوعين.
 
وتهدف الدورات التي قدمها الدكتور محمد حسن الأبيض إلى تنمية وغرس مفاهيم وقيم العمل التطوعي، حيث تطرق الأبيض الى تعريف العمل التطوعي وأهدافه وما يعود على الفرد والأسرة والمجتمع من فوائد من الأعمال التطوعية، وكذا مهارات التطوع من حسن الاتصال و العمل بروح الفريق.
 
كما بين "الأبيض" أسس ومقومات العمل التطوعي المتمثلة في وضوح الأهداف والتخطيط والابتكار في الاعمال التطوعية. وكيفية تصميم مبادرة تطوعية، مختتماً الدورة بالحديث عن اهم مجالات العمل التطوعي في المجال البيئي ، وبنهاية الدورة قدم "الأبيض" شكره وتقديره للمشاركين .
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/02/1582713134

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ