الثلاثاء 23 أبريل 2024

جوالة وطلاب كلية التربية بوادي الدواسر تدشن المشروع الوطني الكشفي لنظافة البيئة وحمايتها

جوالة وطلاب كلية التربية بوادي الدواسر تدشن المشروع الوطني الكشفي لنظافة البيئة وحمايتها
نايف ال نايف
 
 
أنتشر جوالة وطلاب كلية التربية بوادي الدواسر، اليوم الأحد الموافق 29 / 6 / 1441هـ شمال المحافظة للعمل التطوعي في مشروع الحد من زحف الرمال مساهمة في مواجهة التصحر، وذلك ضمن فعاليات النسخة الثانية عشرة من المشروع الوطني الكشفي لحماية البيئة الذي تُنظمه جمعية الكشافة العربية السعودية تحت شعار "النظافة من الإيمان حماية للإنسان وتنمية للمجتمع"، حيث أسهموا في غرس العديد من الأشجار المعمرة التي تتحمل طبيعة مناخ المحافظة، وقاموا بصيانة تمديدات المياه وتنظيف أحواض تلك الأشجار ، بهدف المحافظة على البيئة والحياة الفطرية.
  
ويأتي ذلك بتوجيه واشراف عميد كلية التربية د. ماجد بن علي الشريدة الذي أكد على ان هدف المشروع هو تحقيق جملة من القيم، من أهمها المسؤولية الوطنية، والمبادرة الإيجابية، والتعاون، وتعزيز قيمة حماية البيئة والنظافة والمبادئ المرتبطة بها من خلال الممارسة العملية...، وإبراز دور الجوالة والشباب نحو المحافظة على البيئة وتنميتها.
من جانبه أكد الدكتور محمد حسن الأبيض مشرف الأنشطة الطلابية إن البرنامج يهدف الى نشر ثقافة العمل التطوعي بين الطلاب، وتوعيتهم بأهمية حماية البيئة، وغرس بعض المفاهيم لحمايتها، والمساهمة في نشرها في المجتمع. وتفعيل الأنشطة الطلابية والكشفية في مجال البيئة وحمايتها، وتقديم نماذج عملية لإجراءات الإسهام في المحافظة على البيئة.
 
وفي الختام شارك الجميع في تنظيف المنطقة، بعد ذلك تم التقاط الصور التذكارية، وتقديم الهدايا وتكريم المشاركين.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/02/1582644916

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ