السبت 27 أبريل 2024

ورشة تدريبية في مجتمع الخرج بعنوان "التدريب الميداني ودور المشرفين الأكاديميين"

ورشة تدريبية في مجتمع الخرج بعنوان "التدريب الميداني ودور المشرفين الأكاديميين"
عبدالله إبراهيم العبلان

حرصًا من كلية المجتمع بالخرج على حث الطلاب بالمستوي الرابع على اهمية التدريب الميداني  وتنفيذًا لتوجيهات سعادة عميد الكلية د. حمد بن عبدالله القميزي بضرورة تعريف الطلاب بأهمية التدريب الميداني ودوره في تنمية مهارات وإبداعات الطلاب وضمان تفاعلهم مع بيئة العمل بأشكالها المختلفة  نظمت وحدة الخريجين بالكلية ورشة عمل بعنوان  " التدريب الميداني ودور المشرفين الأكاديميين قدمها د. سامي مهدي الكوفي  بقسم الحاسب الالي وذلك يوم الاربعاء الموافق 25/6/1441هـ وقد تناولت الورشة تعريف الطلاب بالمبادئ الأساسية للتدريب الميداني، وبيئة العمل في المؤسسات السعودية ، بالإضافة إلى عرض بعض النماذج لجيهات التدريب المختلفة. 

    وفي البداية أشار د. سامي الكوفي إلى أن التدريب الميداني هو مادة اكاديميكة من مواد المستوي الرابع وهي مهمة لتخرج أي طالب وتحكم بضوابط الحضور والانصراف في جيهات التدريب المحددة عن طريق نماذج للحضور والانصراف

وعادة ما يتسم المتدرب بالعديد من السمات من أهمها أنه ملتزم ومؤهل للقيام بالأعمال، وموثوق به، ومتعاون بالإضافة إلى انه مبادر ومرتب ولا شك ان تلك السمات تعزز من فرص نجاح الطالب  المتدرب  في حياته الشخصية والعملية.

كما أشار د. سامي الكوفي  إلى الفتره التي يجب ان يغضيها المتدرب لاتقل عن شهرين بحضور يومين من الاسبوع حسب خطة الجامعة

  وفي نهاية اللقاء، قدم الطلاب الشكر لسعادة عميد الكلية على تنظيم مثل هذه اللقاءات التعريفية التي تستهدف تعزيز المشاركة لديهم في التدريب الميداني  بما يعود بالنفع عليهم.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/02/1582618037

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ