الأربعاء 24 أبريل 2024

كلية المجتمع بالخرج توعي طالباتها بفيروس كورونا المستجد

كلية المجتمع بالخرج توعي طالباتها بفيروس كورونا المستجد
نوره دحيم شبيب الدوسري

حرصاً من كلية المجتمع بالخرج على تثقيف منسوبيها  وتنفيذاً لتوجيهات سعادة عميد الكلية د. حمد بن عبدالله القميزي المؤكدة على  أهمية زيادة الوعى لمنسوبات  الكلية لحمايتهم من انتقال العدوى والأمراض وبرعاية سعادة وكيلة كلية المجتمع بالخرج الدكتورة /أمينة بنت عبد الرحمن المشحن ؛نظمت وحدة العمل الطلابي ممثلة في لجنة العمل التطوعي وبالتعاون مع المستشفى الجامعي بالخرج  يوم الأربعاء الموافق 25-6-1441هـ في قاعة الأنشطة الطلابية في الكلية ؛ مبادرة توعوية  للتعريف بمرض كورونا  المستجد بمشاركة ا. د/ سناء محرم ، من المستشفى الجامعي وإشراف منسقة لجنة العمل التطوعي بالكلية الدكتورة/ رفيدة قمر الدولة محمد؛ حيث  قدمت طالبات الكلية نورة الدوسري ومشاعل الدوسري في بداية المبادرة عرض مختصر عن المرض وأسبابه وأعراضه وطرق الإصابة به مع معرض مصاحب للعرض. ثم تناولت الدكتورة /سناء محرم ؛ التعريف بالمرض و الفصيلة التي ينتمي لها من الناحية العلمية والأعراض المصاحبة له من حمى وصداع وقيء وإسهال والآم بالرئة وغيرها من الأعراض. كما تناولت أهم المسببات لمرض كورونا وأوضحت أنها غالباً ما ترجع أسبابه لبعض الحيوانات كالأفاعي و   الثعابين و الخفافيش مع مسببات أخرى لكن لم يثبت حتى الآن سبب محدد للمرض.

كذلك تحدث الدكتورة عن سرعة انتشاره وانتقاله وسرعة المضاعفات و  الوفيات.  كما وضحت انه رغم ذلك لم يتم عمل أي لقاح أو علاج يناسب هذا الفيروس. وتحدثت بعد ذلك عن طرق انتقال العدوى المختلفة كالعطاس والرزاز والمصافحة والأماكن المغلقة وان هذا الفايروس يظل   متواجد على الأسطح   عموما على مدى يومين إلى ثلاثة أيام. كما تناولت الفرق بين الكورونا   والانفلونزا.

 

و تناولت كذلك طرق الوقاية منه وضرورة لبس الكمامات وتغطية الفم عند العطس وغسل اليدين وتعقيمها للحماية من الأمراض.

كما تناولت أهم الشائعات حول هذا المرض .

ثم أجابت الدكتورة على أسئلة الحضور.

وفي ختام المبادرة قدمت سعادة وكيلة الكلية الدكتورة /أمينة المشحن شكرها للدكتورة سناء محرم والفريق المصاحب لها على جهودهم المبذولة كما تقدمت الدكتورة سناء بخالص شكرها لمنسوبات كلية المجتمع وطالباتها على ما وجدته من ترحيب وحفاوة وما شاهدته من ابداع طالبات الكلية في المعرض المصاحب للقاء سائلة الله أن يحمي الجميع من كل مكروه. 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/02/1582196294

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ