الجمعة 03 مايو 2024

هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تستقبل طلاب كلية المجتمع بالخرج

هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تستقبل طلاب كلية المجتمع بالخرج
عبدالله إبراهيم العبلان

حرصًا من كلية المجتمع بالخرج على تدعيم أواصر الترابط والتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي وتنفيذًا لتوجيهات سعادة عميد الكلية د. حمد بن عبدالله القميزي بضرورة تعزيز الانتماء الوطني وغرس القيم الدينية لدي الطلاب نظمت وحدة خدمة المجتمع بالكلية زيارة إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وذلك يوم الأربعاء الموافق 18/6/1441هـ. وقد أصحب الطلاب في هذه الزيارة د. ذيب أبو سالم، و د. سامي الكوفي؛ و أ. عبدالله العبلان

وقد كان في استقبال طلاب الكلية فضيلة رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بفرع محافظة الخرج د. حسن بن صالح العون والذي استهل حديث بالترحيب بالطلاب والتعريف بالهيئة وأهمية وجودها في المجتمع.

وأشار د. العون بأن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هي جهاز حكومي مستقل يرتبط مباشرة برئيس مجلس الوزراء وقد صدر التنظيم للرئاسة بقرار مجلس الوزراء رقم 289 بتاريخ 4-7-1437هـ وأن مهمتها الأساسية هي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والحد من المخالفات للحفاظ على الدين والوطن وأن ذلك له أثر عظيم في حفظ الضروريات الخمس وهي الدين، والنفس، والنسب، والمال، والعقل. ويمكن لأي شخص التواصل مع الهيئة على مدار اليوم من خلال الرقم الموحد لتلقى البلاغات وهو 1909.

كما حضر الطلاب معرض لجهود هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وقد استمعوا لشرح أ. منصور الطاسان مسؤول المعرض وقد أشار إلى أن الهيئة تقدم العديد من الخدمات من أهمها:خدمة مكافحة السحر والشعوذة والمساهمة في ضبط من يدعي القيام بها، وخدمة مكافحة المنكرات العامة وهي خدمة تقدم للمحافظة على الآداب الشرعية والنظم المرعية، والمساهمة في ضبط مرتكبي المخالفات وإحالتها إلى جهة الاختصاص، وخدمة مكافحة الجرائم المعلوماتية وهي خدمة تقدم لمكافحة الاعتداء على المعلومات أو المحادثات أو الصور الخاصة بالأشخاص ونشرها في وسائل تقنية المعلومات لغرض التشهير أو لإلحاق الضرر بأصحابها.

وبالإضافة إلى ذلك تقدم الهيئة خدمة مكافحة الابتزاز لمكافحة كل فعل يؤدي إلى تهديد شخص أو ابتزازه بالصور أو المحادثات أو العلاقات المحرمة لحمله على القيام بفعل مشين أو الحصول على أموال جراء تهديده.

وفي نهاية اللقاء، قدم الطلاب الشكر لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فرع الخرج لما تقوم به من دورًا هامًا في ضبط وتقويم السلوك العام داخل المحافظة للحفاظ على الهوية الدينية وتعزيز الانتماء للوطن.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/02/1581835540

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ