الجمعة 28 فبراير 2020

مدارس متوسطة الوادي الأهلية في زيارة لكلية الهندسة بوادي الدواسر

مدارس متوسطة الوادي الأهلية في زيارة لكلية الهندسة بوادي الدواسر
نايف ال نايف
 
 
تزامنا مع اسبوع المهنة استقبلت كلية الهندسة بوادي الدواسر " مدرسة متوسطة الوادي الأهلية  " يوم الاثنين الموافق :  10 فبراير 2020 ، وذلك ضمن إطار أنشطة وحده خدمة المجتمع والخريجين , لتفعيل دورها في خدمة جميع شرائح المجتمع عموماً والطالب الخريج على وجه الخصوص والتفاعل مع المناسبات العلمية والأدبية وكانت هذه الزيارة بهدف : ( تعريف طلاب مدراس العامة بالحياة الجامعية واستقطاب المتميزون منهم ) .
 
حيث تعد هذه الزيارة إلى كلية الهندسة بمثابة همزة الوصل بين الكلية والمجتمع الخارجي ، حيث أن الكلية جزء لا يتجزأ من المجتمع وأيضا قيام الكلية بالدور المنوط بها في تقديم الخدمة والمعلومة بكل الطرق المتاحة للمساهمة في رفعة وتقدم المجتمع وحرصاً على تحفيز الطلاب للتفوق والالتحاق بالتخصصات الهندسية في المستقبل القريب.
 
بدأ برنامج الزيارة في تمام الساعة : ( 9) باستقبال مجموعة الطلاب الزوار برفقة مشرف الزيارة الأستاذ / محمد منير آل سالم , حيث كان في استقبالهم الدكتور / ايهاب محمود , الأستاذ المشارك بقسم الهندسة الكهربائية ومشرف الأنشطة الطلابية بالكلية ’والدكتور / احمد جلال , الأستاذ المشارك بقسم الهندسة الكهربائية .
وبدأت فعاليات اللقاء بتقديم من الدكتور / عرفه أحمد المنسي , عضو وحده خدمه المجتمع والخريجين ومنسق التأهيل الوظيفي بكلية الهندسة كلمته الافتتاحية والتي بدأها بالترحيب بالحضور من الطلاب والمشرفين .
 
منوهاً عن جاهزية استعداد وحده خدمه المجتمع والخريجين  الدائم والمستمر في تقديم كافة أنواع المشاركة والتعاون وتقديم كل الدعم لجميع مؤسسات التعليم قبل الجامعي ولا سيما في التخصصات الهندسية  . 
 
موضحاً كيفية خلق وتنامي روح الطموح عند طلاب المدرسة وحثهم وتشجيعهم لتحقيق أهدافهم المستقبلية التي يرجون تحقيقها ، ثم بعد ذلك قام بتطبيق اختبار هولاند لاكتشاف الميول المهنية وتحديد التخصص على الطلاب حيث تجاوب الطلاب مع تطبيق هذا الاختبار بشكل لافت .
 
ثم ألقى الدكتور/ ايهاب محمود , مشرف الأنشطة الطلابية بالكلية وبعد ترحيبه بوفد مدارس متوسطة الوادي الأهلية الزائر  أعطى فكرة عامة عن الأقسام العلمية الموجودة بالكلية وكذلك البرامج المميزة التي تم استحداثها وحصولها على الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا (ABET )، ثم استكمل برنامج الزيارة بالتحرك مع فريق الزيارة في جولة ميدانية داخل أروقة الكلية وتم التعرف من خلالها على المرافق العلمية والثقافية والترفيهية والمكتبة والمعامل والمختبرات العلمية والقاعات الدراسية .
 
تم التوجه بالوفد إلى قاعة : (الرسم الهندسي) لحضور ورشة فنية عن ( الرسم الهندسي ) قدمها الدكتور / أحمد جلال , الاستاذ المشارك بقسم الهندسة الكهربائية بالكلية .
 
وفى نهاية البرنامج أبدى مشرف فريق الزيارة والطلاب إعجابهم الشديد بما شاهدوه في الكلية من حسن للاستقبال وكمية المعلومات التي حصلوا عليها خلال الزيارة متمنين التوفيق للجميع والنجاح في دراستهم والالتحاق بركب طلاب كلية الهندسة في مستقبل القريب بإذن الله .
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/02/1581586108

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ