الاثنين 21 سبتمبر 2020

برنامج للتوعية بأضرار التدخين في كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر

برنامج للتوعية بأضرار التدخين في كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر
نايف ال نايف
 
 
 
استمراراًً لفعاليات برنامج مكافحة التدخين و المخدرات، أقامت وحدة الأنشطة الطلابية بكلية الآداب و العلوم بوادي الدواسر برنامجاً توعويا بعنوان (نقّ نَفَسَك) للتوعية بأضرار التدخين و ذلك بالتعاون مع عيادة مكافحة التدخين بمستشفى محافظة وادي الدواسر ، ضمن الفعاليات التى تقيمها وحدة الانشطة الطلابية بالكلية .
 
قدم البرنامج الدكتور النور إبراهيم طبيب عيادة التدخين في المستشفى العام بمحافظة وادي الدواسر ، والذي حذر من أخطار التدخين ، مبينًا مكونات السيجارة التي تحتوي على نحو 200 مادة كيميائية و60 مادة مسببة للسرطان ، مشيرًا كذلك إلى خطورة الشيشة والمعسل والتي يعادل الحجر الواحد منها تدخين 60 سيجارة ، مستعرضاً جهود الدولة في مكافحة التبغ والتوعية بأخطاره .
 
وأكد النور خطورة التدخين القسري " السلبي " وبخاصة على الأطفال , حيث يتسبب كثير من المدخنين في إصابة أطفالهم بالتهابات الأذن الوسطى والربو من خلال التدخين في المنزل أو السيارة , مشيرًا إلى أضرار التدخين النفسية والمتمثلة في التوتر النفسي والاكتئاب والعصبية والقلق ، إلى جانب الأضرار الاجتماعية،  والاقتصادية على الفرد والمجتمعات .
 
وبين المشرف علي وحدة الأنشطة الطلابية بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر الاستاذ علي بن مبارك الصافي أهداف برنامج مكافحة التدخين والذي يسعى للحد من التدخين بجميع أنواعه, والمظاهر السلبية للتدخين في المنشآت الحكومية والمولات والمجمعات التجارية.
 
كما تضمن البرنامج تقديم نماذج من المقلعين عن التدخين, وتم عرض أبرز التجارب في رحلة الإقلاع والفرق بين حياة المدخنين وحياة غير المدخنين, إلى جانب ركن توعوي بآثار وأضرار التدخين بهدف توعية الطلاب.
 
وفي الختام قدم الصافي الشكر والتقدير نيابة عن عميد الكلية الدكتور عمر بن نوح المطيري ومنسوبي الكلية للدكتور النور ابراهيم علي ما قدمه والشكر موصول لإدارة المستشفى على تعاونهم المستمر مع الكلية .
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/02/1581586016

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ